الجامعة العربية الأميركية

وقعت الجامعة العربية الأميركية والشركة الفنية لتوطين التقنية ATS الأردنية اتفاقًا لتوريد وتركيب نظام جديد وحديث لعملية قبول وتسجيل الطلبة، وإدارة البيانات لتتوافق مع متطلبات الجامعة.

وحضر توقيع الاتتفاق مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، فالح أبوعرة، والمدير العام للشركة الفنية لتوطين التقنية ناجح عامر، والمستشار الأكاديمي لمجلس إدارة الجامعة وليد ديب.

وتضمن الاتفاق عمل منظومة متكاملة لإدارة بيانات عمادة القبول والتسجيل، لتتوافق مع متطلبات الجامعة، وإنهاء المشاكل التي تواجه الطلبة والموظفين كافة خلال عملية التسجيل والقبول، حيث أنَّ هذه المنظومة توفر المعلومات الخاصة بطلبة الجامعة كافة.

وأشار أبوعرة أنَّ توقيع الاتفاق جاء في إطار التوجه العام لمجلس إدارة الجامعة العربية الأميركية نحو تطوير خدمات التكنولوجيا المرتبطة بالجانب الأكاديمي جنبًا إلى جنب مع تطوير خدمات التكنولوجيا المرتبطة بالجانب الإداري والمالي للجامعة، موضحًا أن تنفيذ المشروع سيبدأ فورًا ومتوقعًا أنَّ يتم الانتهاء من تطبيقه خلال سنة من التوقيع.

وأوضح أبوعرة أنَّ النظام الجديد سيتم تطويره ليتوافق مع الاحتياجات المطلوبة لطلبة الجامعة والمحاضرين، حيث يربط نظام القبول والتسجيل بالشبكة العنكبوتية، الأمر الذي يمكَن الطلبة تقديم طلب القبول أو التسجيل أو الاطلاع على الملف الاكاديمي والخطط الدراسية أينما تواجدوا دون الحاجة للحضور إلى مقر عمادة القبول والتسجيل.

وبيّن أبوعرة أنَّ النظام الجديد سيحوسب برامج الماجستير، وطب الأسنان، والبكالوريوس، والدبلوم التربوي، وفق منظومة معلوماتية متكاملة، الأمر الذي يساعد على مواجهة المشاكل التي كانت تواجه الطالب في الجامعة كافة، سواء من الناحية العلمية أو الإدارية أو المالية.