جامعة "القدس المفتوحة"

افتتح فرع جامعة "القدس المفتوحة" في فرعه بغزة، ومؤسسة "شركاء في التنمية" المستدامة الاثنين، مكتب "نت كتابي" التابع للمؤسسة.
 
وجرى الافتتاح بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة الدكتور جهاد البطش، والمدير التنفيذي لمؤسسة "شركاء في التنمية المستدامة" الدكتور صبري صيدم، ومدير فرع غزة الدكتور زياد الجرجاوي، والمساعد الأكاديمي والإداري بالفرع الدكتور حمدي أبو جراد، ومسؤولي مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة، وأعضاء من الهيئتين الإدارية والأكاديمية، وعدد من طلبة كلية "التكنولوجيا والعلوم التطبيقية".
 
وأثنى الجرجاوي على التعاون بين الجامعة والمؤسسة في التنمية المستدامة، وخصوصا تنمية أبناء المجتمع الفلسطيني من خريجي الجامعات، مؤكدا حرص الجامعة واهتمامها بخريجيها ومحاولة إيجاد فرص عمل لهم، وتبني المبدعين منهم ورعايتهم.
 
وشكر صيدم رئاسة جامعة "القدس المفتوحة" على احتضانها وتعاونها ورعايتها لكل الأفكار الإبداعية الخلاقة، وقبولها تبني فكرة وجود المؤسسة في المجتمع، من خلال افتتاح مقراتها بفروع الجامعة في الضفة وغزة.
 
واستعرض بعض الحالات الريادية الناجحة في المجتمع الفلسطيني، لاسيما بين خريجي الجامعات، وأهمية رعايتهم، والعمل بجدية لإيجاد فرص عمل لهم.
 
والتقى عددا من الطلبة المميزين والمبدعين في كلية "التكنولوجيا والعلوم التطبيقية"، وحاورهم في بعض القضايا الخاصة والمهمة، وأجاب عن استفساراتهم حول التنمية المستدامة وحول مشروع "نت كتابي".
 
كما اطّلع صيدم والوفد المرافق على المرافق والخدمات داخل الفرع، وخصوصًا المكتبة الإلكترونية التي افتتحت حديثاً بالفرع.