جامعة بنها

شهدت جامعة بنها اليوم السبت، هدوءا كبيرا في الأسبوع الثاني للعام الجامعي الجديد وانتظام الدراسة في أغلب الكليات ، وشهدت منشآت الجامعة حالة استنفار أمنى من الأمن المدني بالجامعة ، حيث كثف وجوده على البوابات الرئيسية ، كما تواجدت دوريات من قوات الشرطة خارج أسوار الجامعة لتأمين الطلاب والعملية التعليمية.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور علي شمس الدين ، انتظام الدراسة واستقرارها بجميع الكليات خلال الأسبوع الأول واليوم من العام الجامعي الجديد ، وتوفير كل سبل الراحة اللازمة للطلاب.

وذكر شمس الدين أن العام الدراسي الجديد سيشهد طفرة كبيرة في الأنشطة الجامعية وتوسيع قاعدة المشاركة الطلابية في الأنشطة المختلفة وربطها باحتياجات المجتمع، ونشر ثقافة المبادرات الطلابية على مستوى الكليات.. فضلا عن تعزيز التواصل والحوار الإيجابي بين الطلاب والأساتذة.

من جانبه ، قال الدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، إن مجلس المدن الجامعية وافق على عدد من التيسيرات الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدن الجامعية ببنها.

وأضاف إنه تم الانتهاء من عمل "كارنيهات" الإقامة للطلاب و"كارنيهات" التغذية والأتوبيس ، فضلا عن إلغاء الأجازات خلال يومي الجمعة والسبت لحين الانتهاء من تسكين جميع الطلاب بالمدن الجامعية وعددهم 2100 طالب وطالبة.