جامعة بنها

دشَّن طلاب مبادرة "positive student" في جامعة بنها، اليوم الأحد، مشروعًا طلابيًا لتقليل الفجوة بين سوق العمل والحياة الدراسية تحت عنوان "عايز أتعلم" أو CGP.
 
والمشروع يتكون من 3 مراحل وهي "Clarifying" فيها يقومون بتوضيح المجالات التي يمكن للطالب أن يختارها ويكون قادرًا على الشغل بها بعد اكتساب المهارات والمؤهلات المطلوبة، و"Guiding" يقومون بإرشاد الطلاب بـ "training" أو "workshops" أو حتى الوظائف التي من الممكن أن تساعدهم في مجالهم Providing يقوم أعضاء المبادرة بتقديم المحاضرات في:Marketing - Human
 
Resources Management (HRM) - soft skills & sales
 
وجاء هذا المشروع وسط تفاعل كبير من طلاب كلية التجارة جامعة بنها وإقبال شديد من الطلبة للاشتراك في هذا المشروع الذي يعد هو الأول من نوعه في كلية التجارة.
 
كما أن أعضاء المبادرة أطلقوا هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي Facebook" #في عالم _موازي_عايز_أتعلم لنشر المشروع بشكل أفضل.
 
وفي اليوم الثاني من إطلاق هذا المشروع قام نائب رئيس الجامعه لشؤون التعليم والطلاب الدكتور سليمان مصطفى بحضور general meeting الخاص بالمبادرة، وأثنى على ما يقومون به من مجهودات لمساعدة الطلبة وأكد دعم الجامعة الكامل لهؤلاء الطلاب للاستمرار في نشاطهم الطلابي.
 
وأكد دكتور سليمان أن مبادرة Positive student سيكون لهم دور مهم في الارتقاء بمستوى طالب جامعة بنها والارتقاء باسم جامعة بنها.