جامعة زايد

نظمت جامعة زايد معرضاً للوظائف تحت عنوان "اكتشفوا كفاءة خريجينا"، وذلك بهدف دعم توظيف خريجي دفعة 2013-2014 من طلبة الجامعة، من خلال استقطاب عدد من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، إذ أجريت مقابلات فورية مع الخريجين المتقدمين للعمل في مختلف المجالات التي شملت قطاعات الطيران والبنوك والمصارف والاتصالات والمواصلات والبناء والتشييد وغيرها.

وقال راشد الشامسي، مدير الشؤون المهنية للطلبة "إن جامعة زايد تحرص على تنظيم هذه الأنشطة، لكونها تمثل جسراً للتواصل بين الجامعة والمجتمع الخارجي، كما أنها تجسد دور الجامعة في إعداد الكوادر المؤهلة القادرة على الإسهام في مسيرة التنمية المستدامة".

وأكد الشامسي أن معارض التوظيف تؤدي دوراً مهماً في رسم ملامح الطريق المهني لدى الطلبة، وتلبي احتياجات سوق العمل.
وقالت ريم الهاجري، إحدى خريجات قسم العلاقات الدولية، إن المؤتمر وفّر على الطلبة المشاركين كثيراً من الوقت والجهد، إذ أتاح أمامهم فرصة الالتقاء والتواصل مع مؤسسات مهمة في القطاعين الحكومي والخاص، وفقاً لآلية جديدة تمكن الطلبة من إثبات مؤهلاتهم، وإظهار كفاءاتهم وقدراتهم بصورة فاعلة، تجمع بين استثمار التقنيات الحديثة والتواصل المباشر. كما ثمنت أسماء خالد حسن، إحدى خريجات قسم الإعلام في الجامعة، إتاحة هذه الفرصة التي تمكّن الطلبة من الاطلاع على سوق العمل، وتعرُّف احتياجاته.