جامعة الأمير محمد بن فهد

تنفذ جامعة الأمير محمد بن فهد، برنامجًا تدريبيًا للمرشحين للابتعاث إلى أميركا، من شركة سابك، للعام الخامس على التوالي؛ وذلك في إطار التعاون القائم بين الجامعة وقطاع الأعمال في المملكة.

وأوضح عميد مركز خدمة المجتمع وتطوير الأعمال في الجامعة عمر الموسى، أن المتدربين يتلقون التدريب على عدة موضوعات تهدف إلى إعدادهم لدراسة مرحلة الابتعاث حيث يدرس المتدربون اللغة الإنجليزية والرياضيات، إضافة إلى مهارات الدراسة، وتأهيلهم لدخول الاختبارات المعيارية مثل التوفل وغيرها.

وأوضح إن البرنامج التدريبي يحتوي على التعريف بالثقافة الأميركية، وموقعها من الثقافات العالمية، إضافة إلى ما يتضمنه البرنامج من مناشط غير منهجية مرتبطة بالقدرات الست التي تتبناها الجامعة كالتفكير النقدي والإبداعي، ومهارات الاتصال، والعمل في إطار الفريق، والتطوير الذاتي، وغيرها من المهارات.

وأضاف أن هذا البرنامج وغيره من البرامج التي تنفذها الجامعة لصالح قطاع الأعمال تهدف إلى جلب الصناعة إلى قاعات الدراسة، وأخذ قاعات الدراسة إلى الصناعة؛ من أجل تفاهم أكبر يصب في الأخير في مصلحة تطوير مناهج الجامعة.

وتابع أن الجامعة تنفذ هذا البرنامج للسنة الخامسة على التوالي، وستعمل على تنفيذه للسنتين القادمتين”، معبرًا عن شكره لشركة سابك للثقة التي أولتها للجامعة.