افتتاح الأسبوع الثقافي

افتتحت جامعة الاستقلال، اليوم الأحد، فعاليات الأسبوع الثقافي.

وأكد رئيس جامعة الاستقلال عبد الناصر القدومي أهمية الثقافة في بناء الحضارة، وشدد على أهمية التبادل الثقافي بين المؤسسات التعليمية ومؤسسات التنشئة الاجتماعية.

وأشار القدومي إلى الدور الذي تلعبه الجامعة في رفع مستوى ثقافة طلابها، وإطلاعهم على تراثهم وتراث أجدادهم وإشراكهم في أنشطة ثقافية منهجية ولا منهجية. وقال: 'يجب أن نركز على ثقافة حب الوطن والانتماء الوطني الخالص لفلسطين'.

ونقل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، تحيات الرئيس محمود عباس إلى الحضور، وأكد على أهمية مدينة القدس دينياً وحضارياً وسياسيا، وأنها عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

وتطرق محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني إلى أهمية مدينة القدس الثقافية والتاريخية، وشدد على أن شعبنا سيواصل نضاله المشروع حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وقال: 'شعبنا قادر على الصمود والتحدي مهما بلغت الظروف والتحديات'.

وشدد سالم غروف ممثل بلدية أريحا على أهمية التمسك بالتراث والثقافة، وألقى قصيدة شعبية عن حب الوطن.

وأوضحت مدير مكتب الثقافة في أريحا ميسون براهمة أن الاسبوع الثقافي يتزامن مع ذكرى مولد الشاعر الراحل محمود درويش، وشكرت جامعة الاستقلال على جهودها، وكل من ساهم في إنجاح فعاليات هذا الأسبوع.

وقدّم الفنان الفلسطيني سيف السويطي فقرة فنية، إضافة إلى تقديم عدة فقرات غنائية عن القدس من قبل الفرق المشاركة وهي كورال وموطني.

يذكر أن معرضاً فنيا للوحات يقام في جامعة الاستقلال على هامش الأسبوع الثقافي، ومسابقات ثقافية وتأتي جميعها بمبادرة من مكتب وزارة الثقافة في أريحا.