جامعة الجزائر3

أكد رئيس جامعة الجزائر3 رابح شريط يوم الأحد بالجزائر العاصمة أن كل الظروف مواتية لإنجاح العام الجامعي الجديد خاصة مع استفادة الجامعة من عدة منشأت بيداغوجية منها توفير ألف مقعد بيداغوجي جديد.

و اوضح السيد شريط في تصريح للصحافة عقب محاضرة نظمتها جامعة الجزائر3 بمناسبة الإنطلاق الرسمي للسنة الجامعية الجديدة أن كل الظروف مواتية لاستقبال  الطلبة البالغ عددهم  41 ألف طالب منهم 400 طالب جديد في طور الماستر.

و أرجع السيد شريط توفر هذه الظروف المواتية إلى استفادة جامعة الجزائر3 من عدة منشآت بيداغوجية منها ألف مقعد بيداغوجي جديد يسخصص لطلبة الماستر, إلى  جانب مشروع إنجاز ملعب جامعي. وتسعى جامعة الجزائر إلى توفير الشروط البيداغوجية اللازمة واستعمال المعايير الدولية لإنجاح نظام "لسانس-ماستر-دكتوارة" (أل ألم دي) لاسيما من حيث التأطير و توفر عدد أكبر للمدرجات و القاعات القضاء بعيدا عن الإكتظاظ. .

و بالمناسبة, حث الطلبة على الحضور المستمر للمحاضرات والدروس وكذا الإعتماد على البحث الشخصي للطالب للرفع من مستوى التحصيل العلمي خاصة وأن نظام (أل أم دي) يتطلب التفرغ الكلي للدراسة  متمنيا النجاح للطلبة. تضم جامعة الجزائر كلية العلوم الاقتصادية وكلية العلوم السياسية والإعلام وكذا معهد التربية البدنية.

جدير بالذكر أنه ينتظر أن يلتحق اليوم أكثر من مليون و 300 ألف طالب وطالبة في كل الاطوار بمختلف المؤسسات الجامعية عبر التراب الوطني بمناسبة الدخول الجامعي 2014-2015 . وقد تم توفير هذه السنة 62 ألف مقعد بيداغوجي جديد ليبلغ العدد الاجمالي لهذه الهياكل أزيد من مليون و 1000 مقعد بيداعوجي.