جامعة الشرق الأوسط

بحث رئيس مجلس امناء جامعة الشرق الاوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين لدى لقائه اليوم الاحد مساعد رئيس الجمعية الاردنية للبحث العلمي ورئيس جامعة مؤتة الدكتور رضا الخوالدة عقد المؤتمر السابع للبحث العلمي في جامعة الشرق الاوسط .

وجرى خلال اللقاء بحث الاستعدادات لاستضافة الباحثين الذين سيقدمون بحوثا في محاور التربية والتعليم، وإدارة المصادر المائية والبيئية، والهندسة الصناعية وتطبيقاتها، و تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، و الخلايا الجذعية و قضايا الأسرة والأحوال الشخصية.

وقال ناصر الدين خلال اللقاء الذي حضره رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم ان المؤتمر يهدف الى ربطه بالتنمية وتشجيع التفاعل بين المؤسسات العلمية والاقتصادية، وإتاحة المجال للباحثين الأردنيين لتقديم إنجازاتهم. واضاف إن هذا المؤتمر الذي سيعقد العام المقبل يصب في توجهات الجامعة في رفع مساهمة البحث العلمي في عملية التنمية وخدمة قضايا المجتمع بشكل يلامس احتياجات المواطنين.

وقال الدكتور الخوالدة إن هذا المؤتمر هو السابع ويتناول ثمانية محاور تهدف إلى نشر ثقافة البحث العلمي لدى فئات المجتمع الأردني وربط البحث العلمي بالتنمية، وتشجيع التفاعل بين المؤسسات العلمية والاقتصادية، والتواصل مع مؤسسات البحث العلمي الأساسي والتطبيقي، وإتاحة المجال للباحثين الأردنيين لتقديم إنجازاتهم.

ودعا الدكتور سليم إلى استثمار هذه الفرصة من قبل أعضاء هيئة التدريس في الجامعة والتقدم ببحوث موجهة ومدروسة ما يخدم قضايا المجتمع مشيرا إلى توجه الجامعة لإنشاء مركز لتسويق البحوث.