جامعة الملك سعود

تنظم جامعة الملك سعود ممثلة في وحدة خدمة المجتمع في أقسام العلوم الإنسانية برنامج (انطلاقة نحو التغيير)، يشمل أربعين متدربة من منسوبات مديرية مكافحة المخدرات وطالبات تدريب ماجستير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وطالبات تدريب بكالوريوس جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

ويهدف البرنامج الذي انطلق الاثنين الماضي ويستمر ما يقارب الأسبوعين إلى تنمية وتطوير خبرات ومهارات المتدربات والمنسق من قبل قسم التطوير والتدريب في المديرية وينفذ في قاعة إدارة الشؤون النسوية التابعة للمديرية العامة لمكافحة المخدرات.

كما يتضمن دورات تدريبية لكيفية حل المشكلات واتخاذ القرارات وتطوير الذات المواطنة والمحافظة على القيم الاجتماعية ومهارات العرض والإلقاء وضبط وإدارة الغضب ومهارات التعامل مع الضغوط تنفذها كوادر علمية متخصصة من جامعة الملك سعود وتأتي هذه الجهود انطلاقاً من التعاون المشترك والمتبادل بين جامعة الملك سعود والمديرية العامة لمكافحة المخدرات لتعزيز دور الشراكة المجتمعية.

ويأتي هذا البرنامج من منطلق اتفاقية التفاهم والتعاون بين المديرية العامة لمكافحة المخدرات وجامعة الملك سعود وضرورة تفعيل الشراكة المجتمعية وتعزيز دور المؤسسات التعليمية وفيما يخص مجال التطوير والتدريب وفق الاحتياجات التدريبية لمنسوبات المديرية.