جامعة الملك فيصل

نظمت جامعة الملك فيصل ممثلةً بكلية العلوم الزراعية أمس برنامجاً تثقيفياً بعنوان ( السموم الصفراء ) , وذلك في مدرسة دور العلوم الابتدائية بالأحساء .

ويهدف البرنامج التثقيفي إلى تعريف طالبات المرحلة الابتدائية بالسمنة الزائدة عن حاجة الجسم ، والتعريف بالأغذية المسببة لارتفاع نسبة الدهون والمنتشرة في بكمية كبيرة في أغذية مثل البطاطس المقلية ، والبرجر، والشوكولاته وغيرها , إلى جانب التعريف بالأضرار الناتجة عن الزيادة في تناولها .

كما شهد البرنامج تعريف المشاركين بالنخلة الغذائية السعودية والمجموعات الغذائية التي تحتويها النخلة من (الخبز والحبوب ، والفواكه ، والخضروات ، والألبان ، واللحوم، والماء، والتقليل من السكريات والدهون ، إضافة إلى مقدار الحصص المتناولة من الأغذية ، وذلك باستخدام عرض تقديمي مدعم بأفلام الكرتون .

وفي سياق متصل احتوى البرنامج ركن تثقيفي مصاحب على عينات من الأغذية والنصائح الإرشادية التي تهدف إلى التوعية بأهمية البدائل الطبيعية للأطعمة غير الصحية ، إضافة إلى تقديم منشورات بهذا الخصوص ، كما تم إشراك طالبتين في مسابقة بعنوان (سابقي وصنفي) ، حيث تم تصنيف عينات من الأغذية الصحية والأغذية غير الصحية بهدف تعزيز النشاط البدني .