جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

تنظم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الــ 15 من شهر محرم القادم ، ورشة العمل الرابعة عن إدارة المؤسسات غير الربحية ، وذلك في مركز المؤتمرات بالجامعة.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة وكيل الجامعة للدراسات والأبحاث التطبيقية الدكتور سهل عبدالجواد أن ورشة العمل تستمد أهميتها من أن تطور الحياة الاجتماعية وانتقال الأنشطة الإنسانية من مرحلة الجهد الفردي إلى مرحلة العمل المؤسسي في مختلف مجالات الحياة وتمارس في دائرة المؤسسات والتنظيم المبني على التخطيط السليم ، الذي بدوره يحتاج إلى المعرفة العلمية والمعلومات الدقيقة .

وبين أن دور المنظمات الخيرية وغير الربحية والمدنية تعاظم عبر العالم خلال العقدين الأخيرين حيث أكدت حضورها ومشاركتها محليا وإقليميا ودوليا في مختلف قضايا التنمية والعمل الإنساني ما جعل هذه المنظمات شريكاً استراتيجياً للحكومات والمنظمات.

من جانبه أبان رئيس اللجنة العلمية للورشة الدكتور سالم الديني أن التنمية الشاملة في المملكة تتطلب تضافر جهود القطاع الحكومي والقطاع الخاص وقطاع المؤسسات غير الربحية ، عادًا ورشة العمل أحد مظاهر اهتمام الجامعة بخدمة المجتمع، حيث قامت الجامعة بالشراكة مع مؤسسة عبدالرحمن بن صالح الراجحي وعائلته الخيرية بدراسة ميدانية لواقع المنظمات غير الربحية في المملكة بناء على نموذج الأمم المتحدة لبناء القدرات في المنظمات غير الحكومية .