جامعة خضوري

افتتحت جامعة "فلسطين التقنية –خضوري"، الأربعاء، بالشراكة مع مجموعة طلال أبو غزالة، وبتمويل من صندوق تطوير الجودة "QIF"، مركز الريادة في العلوم المحاسبية ضمن مشروع تعزيز جودة برنامج أنظمة المعلومات المحاسبية، في حضور مثلي مؤسسات القطاع الخاص والمصرفي وممثلي المجلس التشريعي والبلدي، وحشدٌ من طلبة كلية الاقتصاد والأعمال، وكادر الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة مروان عورتاني التزام الجامعة بتوفير كل الموارد والإمكانيات التي تضمن استدامة هذا المركز، بحيث يكون منارة ومورد تنمويًا وتنويريًا حقيقيًا للطلبة وللمجتمع ولكل المؤسسات المجتمعية والخاصة في فلسطين.

وأوضح عورتاني أن الجامعة وضعت على عاتقها جعل الريادة والإبداع في صلب اهتماماتها وبرامجها ومراكزها لتصبح الريادة نمط عمل وحياة في كافة مفاصل ونشاطات الحياة الجامعية.

وأضاف أن الجامعة تتجه في المستقبل القريب نحو توقيع اتفاقية مع مجموعة طلال أبو غزالة لافتتاح مجتمع طلال أبو غزالة للمعرفة، واعتباره أحد وحدات المركز، بالإضافة إلى عقد دورات في الحاسوب معتمدة من قبل جامعة "كامبردج".

وبيّن مدير مركز الريادة في العلوم المحاسبية الدكتور نافع عساف أن هدف المركز يكمن في تزويد الطلبة بالمهارات اللازمة للمنافسة في سوق العمل، من خلال ربط الجانب النظري في علوم المالية والتطبيق العلمي وتدريبهم على البرامج المحاسبية المعتمدة.

ولفت المدير التنفيذي لمجموعة طلال أبو غزالة –فلسطين جمال ملحم إلى التزام المجموعة بدعم المركز من خلال الدورات التدريبية المختلفة التي تسهم في تحسين نوعية التعليم خاصة في العلوم المحاسبية من خلال الدورات التخصصية المختلفة التي ستنفذها من جهة وتطوير وخدمة المجتمع، بالشراكة مع الجامعة والقطاع الخاص من جهة أخرى.

يذكر أن مشروع تعزيز جودة برنامج أنظمة المعلومات المحاسبية الذي نتج عنه إنشاء مركز الريادة في العلوم المحاسبية في جامعة "خضوري" والذي سيعمل على رفع مهارات وقدرات الطلبة، سيعمل على تطوير قدرات الهيئة الأكاديمية في قسم أنظمة المعلومات المحاسبية في كلية الاقتصاد والأعمال.