كلية فلسطين الاهلية الجامعية في بيت لحم

اختتمت كلية فلسطين الاهلية الجامعية في بيت لحم جولة دراسية تعليمية للأردن حيث تضمنت زيارة بعض الجامعات والمؤسسات والمراكز الطبية التي تعنى بقطاع العلاج الطبيعي وذلك ضمن نشاطات مشروع "الانتقال لىسوق العمل: تطوير برنامج العلاج الطبيعي في كلية فلسطين الأهلية الجامعية"، الممول من البنك الدولي والمنفذ من قبل وحدة تطوير الجودة في وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية.

وضم الوفد الزائر كل من رئيس قسم العلوم الطبية المساندة من الكلية، الدكتور خالد صبارنة والأستاذ عزام العرب والاستاذ سعادة الساحوري من برنامج العلاج الطبيعي في الكلية، بالإضافة الى الاستاذ حسين السيد احمد من مستشفى الميزان- الخليل.

وهدفت الزيارة الى التعرف على تجربة كلية العلوم الطبية التطبيقية في تخصص العلاج الطبيعي والتأهيل، بالإضافة إلى زيارة مختبرات علوم التأهيل وقسم الطب الطبيعي والتأهيل في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي وكلية التمريض.

والتقى وفد الكلية بعميد كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور يوسف القاعود والدكتور محمد نزال من قسم العلاج الوظيفي بالإضافة الى الدكتورة حنان خليل من قسم العلاج الطبيعي، حيث قدم الدكتور يوسف القاعود إيجازًا عن الجامعة والكلية ورؤيتها ورسالتها وبرامجها الأكاديمية وبيئتها التعليمية وشراكاتها مع مختلف الجهات والمؤسسات التعليمية الإقليمية والعالمية. كذلك التقى الوفد بالدكتور زياد حوامدة - عميد كلية التأهيل في الجامعة الأردنية والذي بدوره أطلعهم على تجربة الجامعة الأردنية في العلاج الطبيعي والشراكات في القطاع الخاص.

وأكد وفد كلية فلسطين الاهلية الجامعية على أهمية الجولات الدراسية والإطلاع على خبرات الجامعات المحلية والإقليمية والدولية، والذي بدوره ينعكس إيجابًا على اداء المؤسسات التعليمية، وأشار إلى أن الوفد سيضع خطة لتنفيذ بعض الأفكار التي اكتسبها من الجولة بهدف الارتقاء ببرنامج العلاج الطبيعي المطبق في الكلية.

ويذكر أنه تم تتويج الزيارة بالتوقيع على اتفاقية تعاون بين كلية فلسطين الأهلية وجامعة العلوم والتكنولوجيا للتعاون المستقبلي وتبادل الخبرات وبحث امكانية تبادل الطواقم والطلبة كما يجري العمل على توقيع اتفاقية مشابهة مع الجامعة الأردنية.