جامعة القدس المفتوحة

وقعت جامعة القدس المفتوحة مذكرة تفاهم أكاديمي وبحثي، مع الجامعة الأردنية، رغبة في تطوير العلاقات الأكاديمية والبحثية والثقافية بينهما.

وجاءت المذكرة التي وقعها عن الجامعة الأردنية رئيسها الدكتور اخليف الطراونة وعن الجامعة الفلسطينية رئيسها الدكتور يونس عمرو، إدراكا من رئاستي الجامعتين بأهمية تعزيز التعاون ضمن المجالات والتخصصات والبرامج الأكاديمية والبحثية المشتركة.

ونصت بنود المذكرة على فتح آفاق التعاون في مجال البحوث والدراسات المشتركة، مع التركيز على الباحثين الشباب، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة ضمن مجالات وتخصصات محددة، وتنظيم زيارات ميدانية للكوادر الأكاديمية والفنية، إلى جانب تقديم الخبرات والمعرفة اللازمة لفتح برامج وتخصصات في مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.

وركزت المذكرة، التي وقعت بحضور مدير مكتب العلاقات الدولية في الجامعة الدكتور رامي العلي، وعدد من ممثلي جامعة القدس المفتوحة، على إقامة المؤتمرات الدولية ضمن تخصصات مشتركة، وتبادل المطبوعات الأكاديمية إلى جانب إجراء عمليات التقويم لبعض التخصصات حسب حاجة كل جامعة.

وأكد الطراونة أهمية هذه المذكرة؛ التي تسهم في الارتقاء بمجال البحث العلمي وتطوير العملية التعليمية ما من شأنه الرفع من جودة التعليم في كلا الجامعتين، مشيدا بالمكانة التي وصلت إليها جامعة القدس المفتوحة بين نظيراتها من الجامعات الفلسطينية، وقد حققت نقلة نوعية في التعليم في المجتمع الفلسطيني وباتت مقصدا لعدد كبير من الطلبة الفلسطينيين.

  بدوره لفت عمرو إلى التقدم الملموس الذي حققته جامعة القدس المفتوحة بعد أن قطعت شوطا لا يستهان به في مجال التعليم الجامعي، وأثبت خريجوها كفاءة عالية في سوق العمل، مشيرا إلى انتهاجها لنظام التعليم المدمج الذي يجمع ما بين التعليم المفتوح والتعليم الإلكتروني، ومعربا عن سعادته بإبرام الاتفاقية التي تؤسس لتعاون أكاديمي وبحثي جاد مع جامعة عريقة كالجامعة الأردنية.