منظمة "اليونسكو"

 أشادت منظمة التربية والثقافة والعلوم ( اليونسكو العالمية) بتجربة الجامعة العربية المفتوحة التي يتبناها ا لأمير طلال بن عبد العزيز ويرأس مجلس أمنائها.

جاء ذلك خلال استقبال الجامعة، اليوم الثلاثاء، لوفد من ممثلي المنظمة؛ بهدف الاطلاع على خبراتها وتجربتها في تطبيق نظم التعلم المدمج في منظومتها التعليمية.

وكان في استقبال الوفد الدكتور عبد الحي عبيد مدير فرع الجامعة بالقاهرة، والذي صرح بأن ممثلى المنظمة العالمية أشادوا بتجربة الجامعة في النظام التعليمي بالجامعة والإمكانيات المتاحة للعملية التعليمية بها ، وبنظام التعليم المدمج بين إلقاء المحاضرات ودمج التكنولوجيا في العملية التعليمية الذي يتميز بالمرونة من حيث ملائمة عملية التعلم مع ظروف الطلبة وقدراتها.

وأشار عبيد - في تصريح له عقب اللقاء - إلى أن اللقاء تناول ما يخص تطوير هذا النمط من التعليم واستعراض خبرات الجامعة العربية وكافة جوانب تجربة إنشائها وخبرات وفد اليونسكو في هذا المجال، لافتًا إلى أن الوفد ضم كلاً من مارينا باترو مسؤولة التعليم العالي باليونسكو والدكتور شنج يول ينج خبير في شؤون التعليم بالجامعة الأهلية المفتوحة بكوريا، والدكتور منصور الأعور رئيس مجلس الأمناء لمعهد "اليونسكو لتكنولوجيا المعلومات"، وكلا من الدكتور شيرين خلاف، والدكتور إيجور كيتاف من مكتب اليونسكو بالقاهرة.