الطاقة المتجددة

نظم مركز الطاقة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية اليوم الثلاثاء ندوة علمية حول الطاقة المتجددة وآفاق استخدامها في الوطن العربي.

وناقشت اوراق الندوة عددا من المحاور المتعلقة بالطاقة المتجددة والبديلة ومنها دور الجامعات والمؤسسات التعليمية في مجالات الطاقة المتجددة المستدامة والتعليم والتدريب ونشر الوعي بين المواطنين بأهمية استغلال الطاقة البديلة ومحافظتها على البيئة والتعريف بجدواها الاقتصادية وتحفيز المستثمرين في القطاع الخاص للاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة والطاقة الخضراء.

من جهته اكد امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان ابو عرابي اهمية الشراكة بين الاتحاد وجامعة العلوم والتكنولوجيا لاغراض تتعلق بمجالات الطاقة واستخدامها كمصادر بديلة من خلال اقامة الندوات والورش والمؤتمرات للبحث حول مصادر الطاقة المختلفة.

واكد مدير مركز الطاقة في الجامعة الدكتور اسامة سعادة ان الهدف من اقامة هذه الندوة هو تعريف القائمين على إدارة مصادر الطاقة بالمهارات اللازمة حول كيفية إدارة هذه المصادر بأعلى كفاءة وفعالية ممكنة من أجل الحفاظ عليها وإدامتها للمستفيدين بشكل مستمر.