السفارة المصرية

شاركت السفارة المصرية لدى الصين، اليوم الأحد، في المهرجان الثقافي والفني الذي نظمته جامعة "تيانجين" - التي تعد إحدى الجامعات الصينية العريقة - حيث ارتدى الطلاب الأزياء الفرعونية والجلباب الفلاحي؛ احتفالا بالعام الثقافي المصري-الصيني 2016.
وأقام المكتب الإعلامي التابع للسفارة - في جناح خاص - معرض صور تحت عنوان "مصر جميلة"؛ لتعريف الشعب الصيني بمصر بشكل أكبر، حيث حرص طلاب الجامعة على تفقده لأخذ صورة تفصيلية عن مختلف جوانب الحياة في مصر قديما وحديثا، حيث تنوعت الصور بين المناظر الطبيعية والأماكن الأثرية والسياحية والمعالم الحديثة والوجوه المصرية وغيرها. 

كما حازت المعروضات الفرعونية من تماثيل وتحف مقلدة وحلى ، علي إعجاب الصينيين والطلاب من مختلف الجنسيات الذين يدرسون في الجامعة والذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية بجانبها.

وفي وقت الغداء، كانت فرصة للطلاب للتعرف على أشهر المأكولات المصرية "الكشري" الذي تهافت عليه الجميع يلتهمونه بشهية واستمتاع.
وحضر المهرجان طلاب مصريون من جامعات أخرى في "تيانجين" شمالي الصين وتبعد عن العاصمة بكين 120 كيلومترا تقريبا وتعد مدينة صناعية وتجارية كبيرة كما أنها ميناء هام لخدمات النقل البحري والتجارة الخارجية.
وعبر الطلبة عن سعادتهم بمثل هذه المهرجانات التي تحدث بشكل دوري ومتكرر في مختلف الجامعات الصينية لأنها تمثل فرصة رائعة لعرض الثقافات المختلفة والتعرف عليها، وبالنسبة للطلبة المصريين فهي تعد فرصة للالتقاء والتجمع والشعور ولو لساعات قليلة أنهم عادوا إلى أحضان الوطن.