الجامعة الألمانية الأردنية

زارت سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية في عمان بريجيتا سيفكر ابيرلي، اليوم الاربعاء، الجامعة الألمانية الأردنية للاطلاع على تجربة الجامعة ومنجزاتها وبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات العلمية والأكاديمية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور نظير أبو عبيد خلال لقائه ابيرلي ان الجامعة تعتبر بوابة الأردن والعالم العربي على الدول الأوروبية عموما والمانيا بشكل خاص وجسر ثقافي يربط بين الثقافتين، لافتا الى أهمية السنة الدراسية الرابعة التي يقضيها الطلبة في المؤسسات التعليمية الألمانية والتدريب العملي في الشركات والمصانع الألمانية.

وعرض مساعد رئيس الجامعة للعلاقات العامة والاتصال الدكتور ياسر الرجال لنشأة الجامعة ورسالتها وأهدافها، والبرامج الأكاديمية التي توفرها في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، إضافة الى علاقتها مع القطاع الخاص.

من جهتها، أشادت أبيرلي بالمستوى المتميز للجامعة واهتمامها بالجوانب التطبيقية، مشيرة الى أهمية زيادة التنسيق بين الطرفين للخروج بمشاريع تعليمية تخدم الشباب الأردني والعربي.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتورة منار فياض ومدير مكتب العلاقات الدولية الدكتورة دورثيا يشت، جالت الضيفة في مرافق الجامعة ومختبراتها المختلفة.