سفير دولة فلسطين لدى بيلاروسيا خالد عريقات

بحث سفير دولة فلسطين لدى بيلاروسيا خالد عريقات، مع رئيس جامعة الثقافة الحكومية البيلاروسية، رئيس جمعية الصداقة البيلاروسية – الفلسطينية يوري بافلفيتش بوندر، تعزيز التعاون الثقافي بن البلدين.

واستعرض السفير عريقات الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا، وسياسة التهويد لمدينة القدس وتغيير معالمها الحضارية والثقافية، مؤكدا أن لدى شعبنا موروثا حضاريا وثقافيا يقدمه العالم.

من جانبه، قدم بافلفيتش شرحا موجزا عن الجامعة وكلياتها المختلفة، وعن كفاءة الكادر الأكاديمي واستراتيجية ومنهاج الجامعة في أطار سعيها لتحقيق الخطط المرسومة في الريادة والتميز.

وتبادل الجانبان الآراء ووجهات النظر من أجل تطوير التعاون المشترك بين البلدين، والمشاركة في المهرجانات الثقافية، واتفقا على عمل ثقافي وفني مشترك بين جامعة الثقافة والسفارة، والقيام بترجمة بعض الأعمال الأدبية الفلسطينية من اللغة العربية إلى اللغة البيلاروسية، وكذلك العكس من ترجمة بعض الأعمال البيلاروسية إلى العربية، وإقامة المعارض للفنون التشكيلية وللصناعات الحرفية اليدوية الخشبية والخزفية والمطرزات في قاعة المعارض التابعة للجامعة .

وحضر الاجتماع مسؤول العلاقات الخارجية في الجامعة فاديم فاتتشسلاففيتش كريشتانوسوف، وعميد التعليم الإضافي الكسندر أنتوليفيتش فيليبف، والمستشار في سفارة فلسطين فريد شعلان .