الممثلة القديرة وفاء طربيه

كرَّمت النّسخة الثانية لمهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة الممثلة القديرة وفاء طربيه، التي تُعدّ أحد أبرز القامات الفنية التي كتبت اسمها بحروف ذهبية على سجّل الفنّ، وانطلاقًا من إيمان مجتمع بيروت السينمائي بدور السّينما في صناعة التغيير الإيجابي في المجتمع وبأهمية نشر هذه الثقافة في العائلات وبين الأطفال، استمرّ بتنظيم مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، موسّعًا نطاق نشاطاته بإطلاق النّسخة الأولى لمهرجان بيروت الدولي لسينما الطفل والعائلة.

واحتضن حفلة الافتتاح والتكريم، مسرح كازينو لبنان الذي اكتظّت سجادته الحمراء بالمشاركين من فاعليات رسمية وفنية واجتماعية وإعلامية.

واستهل الاحتفال، الذي تولّت تقديمه الممثلة إلسا زغيب، بالنشيد الوطني اللّبناني، في محطّة موسيقيّة مع الفنانة ليال نعمة التي قدّمت باقةً من أعرق أغاني الزمن الجميل، ثمّ كلمة لرئيسة مجلس الأمناء السيدة منى فريد الخازن، وكلمة لمؤسس مجتمع بيروت السينمائي ومدير المهرجان سام لحود، ليعتلي بعدها الاستاذ سهيل مطر المنبر مقدّمًا الضيفة المكرّمة . كما تخلّل التكريم تقديم مجسّم "تانيت" وعباءة للمكرّمة.

وكان عرض وثائقي عن مسيرة وفاء طربيه المهنية وأبرز محطاتها، ومجموعة فيديوهات ترويجية للأفلام وتعريفية بلجنة التّحكيم والداعمين، والفيلم البرازيلي Culpado.