السيدة الفضلى فاطمة خالد حرم السيد رئيس الجمهورية

سير جهاز المغتربين ممثل في الملتقى الثاني عشر للمرأة السودانية المهاجرة بالتعاون مع شركة زين للاتصالات قافلة دعم ومؤازرة للمتأثرين من جراء السيول والأمطار بولاية نهر النيل وذلك برعاية السيدة الفضلى فاطمة خالد حرم السيد رئيس الجمهورية.

وثمنت حرم رئيس الجمهورية دور المرأة المهاجرة ودعمها للقضايا الوطنية والاجتماعية للوطن وقالت إن المرأة المهاجرة ظلت سباقة في عمل الخير ولها مواقف مشرفة للعمل الاجتماعي بالداخل مؤكدة مساندتها للمتأثرين من جراء السيول والأمطار بنهر النيل.

من جانبها قالت الأستاذة آمنة جعفر عبد العليم مدير إدارة المرأة بالخارج إن القافلة تأتى ضمن أعمال الملتقى الثاني عشر للمرأة المهاجرة الذي تتضمن برامجه تسير قوافل دعم للمتأثرين من جراء خريف هذا العام.

وأضافت أن القافلة تمثل وقفة المرأة المهاجرة مع القضايا الوطنية والاجتماعية بالداخل وتعكس مدى اهتمام المهاجرات بمساعدة المتأثرين والمتضررين من الأمطار والسيول.

وقالت ممثلة المرأة المهاجرة نوال عثمان من سلطنة عمان إن الموطن السوداني يستحق الكثير وان القوافل التي يسيرها الملتقى من صميم هموم المرأة المهاجرة وهى ضمن توصيات الملتقيات السابقة والتي ركزت على أهمية وضرورة الوقوف مع قضايا الوطن وتقديم العون اللازم.

إلى ذلك ثمن حسن الحويج معتمد محلية شندى الدور المتعاظم الذي تقوم به المرأة المهاجرة في دعمها ووقفتها مع القضايا الوطنية . وقال إن القافلة تدل على حسن تدبير المرأة السودانية أين ما كانت مشيدا بالدور الذي يقوم به المركز الاجتماعي للسيدة الفضلى بنهر النيل في دعم الفقراء والمساكين.