تكريم الموظفات ذوات الإعاقة

كرمت مديرية تربية بيت لحم الموظفات العاملات في الميدان التربوي من ذوات الإعاقة بمناسبة يوم المرأة العالمي بالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، بحضور مديرة تربية بيت لحم نسرين عمرو، والإداري بسام جبر، والفني صالح بلو، ورئيسة قسم العلاقات العامة خلود دراس.

وعن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، حضر مدير مكتب الجنوب المحامي فريد الأطرش، وزملائه رمال حريبات وبلال الملاح.

وهنأت رئيسة قسم العلاقات العامة خلود دراس، الحضور بمناسبة الثامن من آذار/مارس الجاري يوم المرأة العالمي، كما عبرت عن اعتزازها بالقيام بهذه المبادرة لتكريم شريحة من السيدات اللواتي تحدين الاعاقة للاندماج في المجتمع حتى أصبحن مثلًا يحتذى به لجميع سيدات فلسطين.

وأثنت عمرو، في حديثها، على التعاون ما بين مديرية تربية بيت لحم والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، مشيدة بأهمية هذه المبادرة التي تولي الموظفات ذوات الإعاقة أهمية كبرى الكافي لنيل جميع حقوقهن وتطبيقها على أرض الواقع للإنخراط في المجتمع على الرغم من التحديات والصعوبات التي يعانين منها وقدمت التهاني للجميع بمناسبة يوم المرأة العالمي.

بدوره، أكد المحامي فريد الأطرش على أن قضية حقوق النساء ذوات الإعاقة هي قضية مجتمعية وحقوقية تسعى الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان جاهدة؛ من أجل تنفيذها، مشيرًا إلى حق النساء ذوات الإعاقة في التعيين، وداعيًا جميع المؤسسات الحكومية والخاصة لأنَّ تحذو حذو وزارة التربية والتعليم ومديرياتها كافة في تطبيق هذا القانون.

من جانبها، شكرت المعلمة لطيفة تربية بيت لحم والهيئة المستقلة على هذه المبادرة، داعية إلى المزيد من الاهتمام بهذه الشريحة التي نفتخر بها جميعًا.

وفي نهاية الحفل تم تقديم الهدايا الرمزية على المعلمات اللواتي تم تكريمهن.