جانب من تكريم د.جاد الله

كرم رئيس الجامعة العربية الأمريكية الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس، ونائب القنصل الأميركي العام دوروثي شي، رئيسة قسم الأحياء والتقنيات الحيوية في الجامعة الدكتورة رولا جاد الله الفائزة بجائزة النساء في العلوم لعام 2015.

يذكر أن وزارة الخارجية الأميركية ابتكرت جائزة النساء في العلوم، عام 2010 لتكريم العلماء أصحاب الإنجازات العلمية والبحثية المتميزة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجالات تتراوح بين العلوم البحرية للفيزياء النووية.

ورشحت القنصلية الأميركية العامة جاد الله لعام 2015 من بين 30 مرشحة، وقام مكتب البيئة والعلوم والتكنولوجيا والصحة في السفارة الأميركية في الأردن بدمجها مع 11 سيدة من المنطقة في جائزة لوحة المشاهير.

وعبر أبو مويس عن سعادة أسرة الجامعة بهذا الإنجاز الكبير الذي يأتي في وقت تشهد فيه الجامعة ثورة علمية وبحثية في مختلف المجالات للحاق بالركب العالمي المتقدم.

وقال، 'نفخر بإنجاز الدكتورة جاد الله الذي يليق بحجم إنجازات الجامعة، وإدارة الجامعة ستبقى تولي أهمية كبيرة للبحث العلمي النظري والتطبيقي الذي من شأنه أن يصب في مصلحة العلم وبناء المجتمع وتطويره'.

بدورها، استعرضت شي أسباب اختيار الدكتورة جاد الله لهذا التكريم، مشيرة إلى أنها مثال رائع لجامعتها ولمجتمعها وللمنطقة والعالم بحصولها على جائزة النساء في العلوم لعام 2015، مهنئة المرأة العربية والفلسطينية بهذا الإنجاز الذي يليق بتطورها في شتى المجالات.

من ناحيتها، قالت جاد الله: 'سيبقى هذا اليوم خالدا في ذاكرتي كونه يحمل فرحة جميلة ومفارقة كبيرة في حياتي المهنية، وأتمنى أن أكون قد مثلت جامعتي وفلسطين وشعبها خير تمثيل، وأن أكون نقلت صورة المرأة الفلسطينية التواقة للعلم والباحثة عن التقدم'.

وأعربت عن شكرها للقنصلية الأميركية، وأسرة الجامعة.