مديرة صندوق المرأة منى سختيان

تصدرت شركة صندوق المرأة مؤسسات التمويل الاصغر على مستوى المنطقة العربية بحصولها اخيرا على جائزة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في مؤتمر سنابل السنوي العاشر بمدينة دبي .

وقالت الوكالة ان اختيار الشركة للفوز بالجائزة جاء بناءً على عدة معايير تقييمية ومعاينة لجنة تحكيم من أبرز شركاء صناعة التمويل الاصغر عربيا وعالميا.

واضافت ان تكريم الصندوق هذا يأتي تقديرا واعترافا بمساهمته المتميزة والمبتكرة في تقديم الخدمات المالية للنساء ،مشيرة الى تطويره عدة برنامج اسهمت في تعزيز دور المرأة المجتمعي وتقديم خدمات مالية مبتكرة للنساء على مستوى البلدان العربية ومشاركة بالخبرات على المستوى الإقليمي .

يذكر أن صندوق المرأة يهتم بتعزيز مسيرة التمثيل الصحيح للمرأة في مراكز العمل والقيادة والريادة مع المحافظة على رسالته المتمثلة بخدمة كل امرأة طموحة.

وقالت المدير العام للصندوق منى سختيان : في سياق نجاح الصندوق وتميزه حصل اخيرا على جائزة التميز في القيادة من بنك النساء الدولي التي تمنح لمؤسسات التمويل الأصغر الملتزمة بتطور القيادة النسائية والنوع الاجتماعي، وتأكيد دورها الاستثماري ذي الجدوى الاقتصادية.

و ذكرت :" ان حصوله اخيرا على عدة جوائز خاصة بالخدمات و المنتجات التي تستهدف النساء دليل واضح و قوي على تميز الصندوق و كفاءته التي نعتز بها و نفتخر بإنجازاته التي تصب في تطور و إثراء الصناعة على مستوى المنطقة العربية .

و أضافت سختيان ان صندوق المرأة هو الشركة الوحيدة للتمويل الأصغر في الأردن التي تديرها النساء، وتستهدفهن بشكل أساسي مستفيدات و موظفات، مبينة ان نسبة النساء تبلغ 97 بالمئة من المستفيدين .

يشار الى ان الصندوق شركة أردنية ، ذات مسؤولية محدودة ، لا تهدف إلى الربح ، بدأت أعمالها في عام 1999، ومنح حتى الان أكثر من 684 ألف تمويل بقيمة تفوق 262 مليون دينار أردني، من خلال 48 فرعا في محافظات المملكة .