الفلسطينية سيدة الاعمال أمل ضراغمة مصري

 تصدرت الفلسطينية سيدة الاعمال أمل ضراغمة مصري قائمة عالمية من عشر نساء قياديات رياديات مؤخرا في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقد أصدر القائمة المجلس العالمي للشركات المتوسطة والصغيرة ICSB، وهو أكبر مؤسسة من نوعها نعم مئات الألوف من الاعضاء في الولايات المتحدة الأمريكية. وكان المجلس العالمي قد قام بترشيح رياديات قياديات من جميع أنحاء العالم في الدول المختلفة وقد جاء ترشيح السيدة المصري من  تركيا.

وينظم المركز مؤتمرا سنويا دوليا حول الريادة وسيدات الاعمال والذي سيعقد في دبي - الامارات العربية المتحدة.

وبعد القيام بعمليات الفرز والاختيار صدرت النتائج على صفحة المجلس الذي اوضح ان عدد النساء في العالم تجاوز الثلاث مليارات ونصف ولكن لم يصل العالم بعد الى المساواة بين الجنسين حيث ان النساء لا تحصل الا على ما نسبته 58 – 70 % مما يحصل عليه الرجال على مستوى الاقتصادي والصحي والتعليمي حسب ما اورد ايضا المنتدى الاقتصادي العالمي. وذكر المركز انه واحتفاءا بالنساء صاحبات الانجازات المميزة على مستوى العالم فقد قام بنشر هذه القائمة. وظهرت في هذه القائمة سيدة اعمال مصرية "رشا لطفي"، والالبانية ميرلا سولا وهي سيدة اعمال ورئيسة تحريرمجلة المراة المهاجرة"  وكذلك سيدتا اعمال امريكيتان وسيدة اعمال من مسادونيا وسنغافورا، الارجنتين، وكوسوفو.

وهذه ليست المرة الأولى التي تفوز بها الفلسطينية أمل ضراغمة  المصري رئيسة تحرير مجلة ميدل ايست بزنس نيوز ومدير عام مجموعة أوغريت حيث فازت أيضا بجائزة أفضل ريادية وسيدة اعمال في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وحائزة على لقب المرأة النموذج وكذلك لقب اكثر النساء العربيات تأثيرا في مجال العلاقات العامة، وايضا عضو ممثل عن فلسطين في منتدى الريادة العالمي ومقره فرنسا، وهي عضو مؤسس لمنتدى سيدات الاعمال وشبكة سيدات اعمال الشرق الاوسط وعضو منتدى المراة العربية في لندن، والغرفة التجارية الامريكية وعضو جمعية انعاش الاسرة وعضو مجلس استشاري لمؤسسة المؤسسة العربية الامريكية "امريكير"ورئيسة جمعية "بالستاين اكوي" ونائب رئيس جمعية الرفيق لخريجين الجامعات الفرنسية والعديد من المؤسسات. والسيدة امل هي خريجة الجامعات الفرنسية وهي من قرية اللبن الشرقية قرب مدينة نابلس.