هيئة الهلال الأحمر السعودي

أقام القسم النسائي في الهلال الأحمر في المنطقة الشرقية (60) دورة في الإسعافات الأولية خلال العام الهجري الجاري، أوضح ذلك المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي في المنطقة الشرقية فهد بن عثمان الغامدي.

وأشار إلى أن تلك الدورات نظمت ضمن برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية، حيث تم خلالها تدريب (670) متدربة على الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع المصابين في الحوادث المرورية والإنعاش القلبي الرئوي وحوادث الغرق والحروق والنزيف والغصة والتسمم وغيرها من الإصابات الأخرى.

 

ولفت إلى أن البرنامج يسهم في تأهيل المتدربات للمساعدة في تقديم الإسعافات الأولية لمحتاجيها حتى وصول سيارة الإسعاف لتقديم الخدمة الطبية الإسعافية للحالة ومن ثم نقلها إلى أقرب مستشفى.

وبين أن الدورات شملت الجمهور من المواطنات والمقيمات في المنطقة الشرقية بالإضافة إلى الموظفات في بعض الشركات، حيث تم إعطاء المتدربات اللاتي اجتزن الاختبار التحريري والعملي بعد الدورة بطاقة مسعفة أولية تمكنها من تقديم الإسعافات الأولية لمدة عامين.

وألمح إلى أن القسم النسائي نظم كذلك (38) محاضرة في التوعية الإسعافية استفادت منها (3813) مشاركة ضمن المعارض التوعوية المقامة للجمهور والمعاهد الصحية في المنطقة الشرقية.

وأهاب بالمواطنات والمقيمات المبادرة بالتقدم لإدارات التدريب بالأقسام النسائية في هيئة الهلال الأحمر السعودي للتسجيل في هذه الدورات للحصول على التدريب اللازم في مبادئ الإسعافات الأولية للمساهمة في إنقاذ الحالات الحرجة عند الحاجة.