وزارة شؤون المرأة

 شاركت وزارة شؤون المرأة في اجتماع فريق الخبراء لمراجعة التقرير الإقليمي المحرز في تنفيذ إعلان ومنهاج عمل بيجين بعد عشرين عاما في المنطقة العربية، والذي نظمته اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا 'الإسكوا'، في بيت الأمم المتحدة في بيروت.

ترأس الوفد بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، وضم محمود عطايا متخصص برامج في هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وأمين عاصي مدير الدراسات في الوزارة، للمشاركة في اجتماع فريق الخبراء لمراجعة التقرير الإقليمي المحرز في تنفيذ إعلان ومنهاج عمل 'بيجين' بعد عشرين عاما في المنطقة العربية، والذي نظمته اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا 'الإسكوا'، في بيت الأمم المتحدة في بيروت.

وهدف الاجتماع إلى الاطلاع ومراجعة التقرير الإقليمي الذي تم تحضيره بناء على التقارير الوطنية المقدمة من الدول العربية، والذي يرصد التقدم المحرز في دول المنطقة العربية في مجالات الاهتمام الاثني عشر لمنهاج عمل بيجين.

نقلا عن وفا 

وبحث الخطيب مع ريما خلف الأمينة التنفيذية للإسكوا بحضور نائبها وعدد من رؤساء الشعب في الإسكوا، آليات دعم ومساندة وزارة شؤون المرأة في مجال الدعم الفني، وتم الاتفاق على عقد لقاء لصناع القرار في الوزارات حول مفاهيم النوع الاجتماعي في إطار دعم وتفعيل دور وحدات النوع الاجتماعي في الوزارات، إضافة إلى تدريب 'التنمية المحلية بالمشاركة' لبناء قدرات مراكز 'تواصل' في المحافظات.

وثمن الخطيب كافة الجهود التي تبذلها الإسكوا لدعم وزارة شؤون المرأة، واستعدادها الدائم للتعاون في الجانب الفني، ورفد الوزارة بالخبراء والمستشارين لخدمة قضايا المرأة الفلسطينية.