وكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب

قال وكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب، اليوم الخميس، إن الوزارة تعمل حاليا على آليات تنفيذ خططها الاستراتيجية بشكل فاعل يضمن وصول الخدمة للنساء، من حيت التركيز على توفير حياة كريمة للمرأة ولعائلتها.

وذكر الخطيب خلال لقائه في مقر الوزارة مع ممثلي شركة آكاد للتمويل والتنمية محمد شحادة وباسل جرار، أن جهود الوزارة الداعمة للمرأة ومكانتها تكون ضمن معايير حددتها الوزارة، وهي تستهدف أساسا اللواتي أصبحن فجأة وبسبب فقدان الزوج أو المعيل، معيلات للأسرة ولديهن أطفال وليس لديهن مصدر دخل.

وأكد الخطيب أهمية التعاون بين الوزارة وكافة المؤسسات في قضايا النوع الاجتماعي، وقدم نبذة عن الوزارة ومحاور عملها التي تشمل مناهضة العنف ضد المرأة، والتمكين الاقتصادي والسياسي للمرأة الفلسطينية.

وذكر أن الوزارة على استعداد للتعاون مع شركة آكاد، من خلال التشاور وتبادل الافكار، لتحديد الالويات والاحتياجات للنساء في كل المحافظات.

من جانبه قدم جرار بصفته مدير التسهيلات الائتمانية في الشركة المذكورة، فكرة موجزة عن الشركة من تمويل وتنمية وخدماتها التمويلية للأفراد عبر شبكة فروعها المنتشرة في مختلف المحافظات، موضحا أن نسبة القروض النسوية الانتاجية بلغ 56% من نسبة المقترضين.