الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية

رحبت الأمانة العامة في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بقرار إدانة الاحتلال الاسرائيلي الصادر عن دورة اجتماعات لجنة مناهضة التمييز ضد المرأة في هيئة الأمم المتحدة في جلستها التاسعة والخمسين. والذي اعتبرت اللجنة فيه أن الاحتلال يمثل العقبة الرئيسية أمام وصول المرأة الفلسطينية إلى الموارد في المناطق المحتلة عام 67 وعام 48، ويحرمها من الحصول على الخدمات الرئيسية كالكهرباء والماء والمجاري.

واعتبر الاتحاد أن قرار الإدانة يعتبر نتيجة لنضال المرأة الفلسطينية طيلة مراحل النضال الوطني الفلسطيني، وانعكاسا للدور الحيوي الهام الذي تمارسه المرأة الفلسطينية في مختلف الميادين، كما اعتبر الاتحاد أن موقف اللجنة يعبر عن إقرار المجتمع الدولي بمكانة المرأة الفلسطينية وعظمة الدور الذي تلعبه في سبيل الحصول على حريتها من الاحتلال.

وأكدت الأمانة العامة ضرورة تطبيق أحكام ومبادئ وصكوك القانون الدولي وتفعيل قرار 1325 والعمل في حماية حياة النساء الفلسطينيات وأسرهن، داعية إلى تكثيف الجهود والضغط من قبل المجتمع الدولي من أجل تطبيق القرارات الصادرة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.