الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي

أكدت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مديرة عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية على أهمية ملتقى التوحد " خارج المتاهة " 2015 الذي نظمه مركز الشارقة للتوحد في غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

وأشارت إلى أن الهدف الرئيسي للملتقى هو إخراج الأطفال من ذوي اضطراب طيف التوحد وأسرهم من المتاهة ودمجهم في المجتمع بشكل علمي مدروس يتيح لهم التقبل الإيجابي القائم على الفهم والاحترام والتقدير .

ولفتت الشيخة جميلة القاسمي خلال الجلسة حوارية التي ادارتها ضمن فعاليات الملتقى مع مديرات عدد من مراكز التوحد في الدولة إلى أن مركز الشارقة للتوحد التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية يهدف في خطته المستقبلية إلى تصحيح المفاهيم غير الواضحة وتطوير جودة الخدمات المقدمة.

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على أهم التجارب والخبرات والأبحاث في مجال التوحد وإكساب العاملين في هذا المجال مهارات ومعارف جديدة تسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي التوحد إضافة إلى فتح آفاق جديدة للمؤسسات والأفراد على حد سواء للتعاون وتبادل الخبرات في مجال التوحد من خلال استهداف العاملين والباحثين في مجال الإعاقة بشكل عام وفي مجال التوحد بشكل خاص وأسر أشخاص ذوي التوحد وأعضاء الهيئتين الطبية والتدريسية عبر عرض ومناقشة العديد من أوراق العمل الحديثة وحلقات النقاش إضافة إلى ورش عمل تدريبية متخصصة وجلسات حوارية وتجارب علمية حية.