المرأة البريطانية تستخدم منتجات تجميل منتهية الصلاحية

مناسبة الإحتفال بالأسبوع الوطنى لصحة العين فى بريطانيا ، كشف بحث جديد أن المرأة البريطانية تميل إلى إستخدام منتجات لتجميل العين منتهية الصلاحية . فقد كشف المسح الذى أجرته مجموعة مستشفى العين Optegra ، أن 70% من النساء البريطانيات يستخدمن ماسكارا انتهت صلاحيتها منذ عام ، فى حين أن تاريخ استخدامها هو أربعة أشهر فقط .
كما اوضح الباحثون كثيرا ما يتم إستخدام ظلال العيون والماسكرا ، فضلا عن كريم الأساس منتهى الصلاحية وتكون محملة بالكثير من البكتيريا ، لتسبب الكثير من إلتهابات العين المؤلمة .

وناشدت " آنا ماينو " إستشارى جراحة العيون فى Optegra بضرورة فحص حقيبة يدها بصورة أسبوعية للتأكد من مدى صلاحية مستحضرات التجميل التى تستخدمها للتخلص من المنتجات منتهية الصلاحية خاصة فى حال إنتشار رائحة غريبة وغير مستحبة منها .
وتعتمد السيدات على مستحضرات التجميل يوما بعد يوم ، وأنه من المقلق أن الكثير منهن يستخدمن منتجات تجميل للعين منتهية الصلاحية ، وأحيانا منتهية الصلاحية منذ أكثر من عشرة أعوام .

ولتجنب اى عدوى ، تنصح الدراسة بإتباع عادات صحية وقائية عند إستخدام مستحضرات التجميل والمكياج من شحذ أقلام العين بين التطبيقات ، غسل الفرش بإنتظام عند التحول من المكياج القديم إلى الجديد .