لقاء جماهيري بعنوان "نساء يناضلن ضد مصطلح مطلقة"

دعت جهات رسمية ونساءٌ ونشطاء اجتماعيون إلى توفير الدعم الأسري المؤثر والفعال لمساندة النساء اللواتي مررن بتجربة الطلاق، وإلغاء مصطلح "مطلقة" وأشكال التمييز ضد النساء اللواتي تعرضن لمشكلة الطلاق، وذلك في ختام لقاء جماهيري بعنوان "نساء يناضلن ضد مصطلح مطلقة" نظمته مؤسسة "أدوار" للتغيير الاجتماعي، بالتعاون مع دائرة المرأة والطفل في محافظة أريحا والأغوار، وبتمويل من القنصلية الأميركية.

وعُقد اللقاء في مقر المحافظة وسط أريحا، في حضور نائب محافظ أريحا والأغوار جمال الرجوب، ومديرة مؤسسة "أدوار" سحر القواسمة، ومسؤولة دائرة المرأة والطفل في المحافظة سماح السلمان، ومسؤولة برنامج الشراكة الشرق أوسطي المنفذ للمشروع "جنيفر بيلنغر".

وأكد الرجوب في كلمة نيابة عن المحافظ على ضرورة تغيير النظرة وبعض الموروث المغلوط عن المرأة التي تعرضت لتجربة الطلاق، والنظرة لها بنظرة قائمة على الاحترام لإنسانيتها وكرامتها، وأن تجربة الطلاق أو اي حالة اجتماعية.

وأضاف، "يجب أن نغير من نظرتنا لإنسانيتنا وكرامتنا، فكرامة وإنسانية الغير هي من إنسانيتنا"، معلنًا عن ترحيب المحافظة بطرح كل القضايا التي تمس حياة المواطنين والتعاون مع كل المؤسسات لنشر المعرفة والوعي والتغيير نحو الأفضل في مختلف مناح الحياة.

وقدمت القواسمة شرحًا عن مؤسسة "أدوار" والدور الذي تتطلع به نحو التغيير الاجتماعي، موضحة أن المشروع يهدف إلى تعزيز مشاركة النساء الفلسطينيات في الحياة العامة والمجتمع المدني والتأثير على صناع القرار بتبني مطالب وحقوق المرأة