الزوجة السابقة لأبي بكر البغدادي

أفرج أخيرًا عن الزوجة السابقة لأبي بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش المتطرف ، والتي تم توقيفها من قِبل السلطات اللبنانية في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وتم إطلاق سراح زوجة زعيم التنظيم السابق، بحسب ما نشرته "ذا ميل أون صنداي" ونقلته صحيفة "ديلي ميل"  البريطانية، في سياق تبادل إطلاق سراح السجناء ومن ثم العودة إلى الجماعة المتطرفة.

ووفقًا لمصادر أمنية، يقضي الاتفاق بالإفراج عن 24 ضابطًا من ضباط الأمن اللبناني المحتجزين لدى جبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام"، مقابل الإفراج عن معتقلين، تطالب بهم النصرة، من بينهم سجى الدليمي، التي يعتقد أنها متزوجة الآن من فلسطيني، يعد أحد قيادات جبهة النصرة في سورية.

وضعت الدليمي في سجن شديد الحراسة خارج بيروت، ومعها ابنتها من زوجها الأول، أبي بكر البغدادي، وتبلغ من العمر 10 أعوام.

وقررت السلطات اللبنانية، وفقًا لصفقة التبادل، الإفراج عن 19 معتقلاً تطالب بهم جبهة النصرة، من بينهم سجى الدليمي، إذ أن سبق وأعدمت الجبهة 4 جنود لبنانيين عقب اعتقالهم في بلدة عرسال، على الحدود السورية اللبنانية، في آب/ أغسطس الماضي.

يشار إلى أن سجى الدليمي، وبحسب مصادر أمنية لبنانية، تزوجت من البغدادي لـ3 أشهر قبل انفصالها عنه، ثم هاجرت إلى سورية، وهناك تزوجت من فلسطيني، انتمى بعد ذلك إلى فصائل المعارضة السورية عقب اندلاع الثورة.