النجمة السينمائية كيت وينسلت

تخوض النجمة السينمائية كيت وينسلت معركة لبناء جدار خاص لحماية منزلها المطل على البحر من التعرض للغرق، بسبب ارتفاع منسوب المياه؛ فضلًا عن العواصف والمد العالي.

وتخطط الممثلة الحائزة على "الأوسكار" البالغة من العمر 39 عامًا، للحصول على الموافقة على بناء حاجز طوله 600 قدم لحماية منزلها المبني في القرن الـ17 من العواصف والمد العالي في الغرب.

نجمة "تيتانيك" تجاور عازف الغيتار رولينغ ستونز وكيت ريتشارد، الذين حثوا مجلس مقاطعة شيشستر لرفض تنفيذ الجدار؛ لأنه قد يؤدي إلي فقدان العوائل الطبيعية المعينة للطيور النادرة والمعرضة للخطر، والأشجار والأراضي الرطبة.

ويخشى المعارضون أيضًا من أنَّ الجدار سيؤثر على ممر المشاة العام الذي يمتد على طول الجزء السفلي من الشاطئ الكائن أمام منزل كيت على شاطئ البحر.

وصرَّحت وينسيلت بأنها اشترت المنزل عام 2013 بمبلغ 3250000 جنيه إسترليني ثم عملت على ترميمات واسعة النطاق للمنزل، فضلًا عن تجديد أرضية بركة سباحة، والمرآب.

وأوضحت أنَّها امتلكت سابقا منزلًا بسعر 2 مليون جنيه إسترليني في ترايفورد، بالقرب من شيشستر، ولكن باعته عام 2014 بعد خلاف حول التخطيط مع السكان المحليين بعد أن اقترحت تثبيت البوابات عند المدخل.

يُذكر أنَّ وينسيلت تعيش في منزل مكون من ثمانية غرف نوم مع زوجها الثالث، ابن شقيق ريتشارد برانسون نيد روكنرول، ولها ثلاثة أطفال من آباء مختلفين.