إسألي نفسك هذه الأسئلة قبل الإرتباط

عندما تكونين على وشك إعلان خطوبتك لشخص ما، هناك بعض الأمور التي تحتاجين إلى معرفتها عنه، لتقييم التوافق، ولأن التواصل والانفتاح والثقة أمور أساسية لتحقيق علاقة صحية.
* إن كنتما تشتركان في نفس القيم التي تخص الأسرة والدين، فهل أنت وزوجك على اتفاق؟ هل بإمكانكما إيجاد وسيلة لتقبل القيم المختلفة لكلّ منكما؟ من المهم أن تعرفي القيم المتشابهة حتى لا تشعري بالصدمة أو المفاجأة، عندما يقول لك شريك حياتك إنه ليس على استعداد أو غير راغب في القيام بأمر من حيث الأهداف المشتركة.
*الوضع المالي لشريك حياتك
التوافق المالي مهم أيضاً. من الأفضل أن تعرفي إن كنت ستتحملين ديون شريك حياتك أو ما إذا كنت قادرة على الوصول إلى أهدافك المالية بمساعدته. يقترح أيضاً سؤال شريكك عن استعداده لتقاسم الحسابات المصرفية. وعليكما أن تحددا تقسيم الأعباء المالية بينكما، لا سيما المال الذي هو الشيء رقم 1 الذي يتشاجر معظم الأزواج بشأنه.
*التوافق الجنسي
اسألا نفسيكما: هل أنتما متوافقان من هذه الناحية؟ هل تتمتعان بوجهات نظر مماثلة؟ ينبغي لكما استكشاف الرغبة والجاذبية تجاه بعضكما البعض، بحيث يشجّع دخولكما العلاقة بأسس حميمة على استمراركما عندما تصعب الأمور، لأنه إن عرفتما وتفهّمتما احتياجات بعضكما الجنسية، فسيكون لديك دائماً خط أساسي للعودة إلى بعضكما.
*التزام شريكك بالعمل
لا يمكنك الزواج به إن كان متزوّجاً وظيفته! ابحثي عن علامات تشير إلى تمسّك شريك حياتك بالحفاظ على العمل والحياة ضمن توازن صحيّ معتدل، وفكّري بعناية في ما إذا كان يمكنك تحمّل علاقةٍ تكونين فيها وحيدة في معظم الأوقات.