السن المناسب و الأفضل للزواج و إنجاب المرأة و الرجل

تسال الكثير من السيدات والرجال عن السن الافضل والامثل للزواج والانجاب، هل هو اقل من العشرين ام بعد الثلاثين، اكدت الدراسات العلمية ان الزواج المبكر للفتاة افضل بكثير من الزواج المتاخر بحيت اذا تاخر الانجاب عن سن الخامسة والثلاثين فقد تتعتر حالة الحمل والولادة وترتفع نسبة الامراض، كما ان الزواج المبكر للفتاة يشكل خط دفاعي ومناعة طبيعية، من امراض السرطان اي سرطان الثدي وغيرها من الامراض.

ترتبط القدرة على الانجاب عند المراة بالدورة الشهرية والتي يحدث خلالها التبويض، اي بمعنى خروج بويضة كل شهر من المبيض للتلقيح اي ان فترة الخصوبة في حياة المراة تبدا من البلوغ من بدا الدورة الشهرية وتنتهي بالوصول الى سن الياس حيث تنقطع الدورة الشهرية، كشفت الدراسات ان خصوبة المراة تكون على اشدها فيما بين السادسة عشر والخامسة وعشرين تم تقل بدرجات طفيفة حتى بلوغ الثلاثين، وبعد هذا السن تقل تدريجيا حتى تنعدم في سن الياس، وهذا ما يؤكد افضلية الزواج والانجاب في سن مبكرة، وكذلك بالنسبة للرجل الا انع يتعتع بخصوبة عالية والقدرة على الانجاب ما بين العشرين والثلاثين وتقل تدريجيا الى سن الستين او السبعين.

المراة في فترة من حياتها تكون على اعلى الدرجات من الخصوبة، وهي الفترة التي تكون خلالها البويضة ناضجة واصبحت مهياة للتلقيح. .