عادات خاطئة يقوم بها الزوجين تؤثر على علاقتهما

هناك بعض العادات الخاطئة التي يقوم بها المتزوجون مع بعضهم قد تتحول إلى عادات مع مرور الوقت و تتسبب في التأثير على العلاقة بينهم مما يجعل الزواج مهدداً بالفشل.
في هذا المقال أقدم لكِ 8 عادات خاطئة يقوم بها الزوجين لتتفادي حدوثها أنتِ وزوجك.

 - قد يهمل الزوج زوجته من أجل عمله و الاهتمام به لأنه هو مصدر الرزق الذي يعيشون منه و هذا أمر لا يجوز لأن الأسرة لها مكانة يجب على الزوج أن يهتم بها و أن يعطيها حقها كما يفعل مع العمل و نفس الوضع بالنسبة للزوجة التي لا ينبغي عليها إهمال أسرتها من أجل عملها أو هوايتها.

- إذا قطع أحدكما وعداً يجب عليه أن يلتزم به لأن كسر الوعود يتسبب في انعدام الثقة بينكما لأنه لا يعتمد على الشخص الذي يقوم بكسر وعده.

- الغيرة ليست أمرا سيئا لكنها لو زادت عن الحد ستضحي جحيما و ستجعل الشريك يبتعد عن شريكه و قد تتسبب في تدمير العلاقة الزوجية فبدلا من التجسس و إظهار الغيرة بشكل يبعث على الضيق يمكن مصارحة الزوج بما يعتمل في النفس مباشرة.

- يجب أن يعلم كلا الشريكين أن أي شخص يخطئ و لو اعتذر الشريك و ندم على فعلته فلا ينبغي للآخر عدم قبول هذا الاعتذار و الإصرار و العناد فهذا سيؤدي إلى تدمير العلاقة في النهاية.

- إذا أخطأ أحد في حق الآخر فيجب عليه أن يعترف بحطئه و أن يعتذر عنه لأن إنكار الخطأ يتسبب في زيادة العناد فالاعتراف بالخطأ ليس دليلا على الضعف و الاستكانة بل هو أمر واجب من أجل استمرار سير الحياة.

- يجب ألا يسمح أي من الشريكين بأن يقل الحب و تقل الرومانسية بينهما مهما كانت ظروف الحياة و مهما بلغ بهما العمر فالحاجة إلى المشاعر و الأحاسيس و العواطف لا تقل أبدا و لذلك قومي بمصارحة زوجك بما يعتمل في نفسك و حول ما ترغبينه و حثيه على فعل المثل.

- يجب على كلا الزوجين أن يهتما بسماع بعضهما لا أن يقوم أي طرف بغض بصره عن الآخر و عدم الاهتمام بما يقول أو رفضه للحديث معه فمن المهم أن تقوما بتبادل الرؤى و الأفكار و المشاعر و الأحاسيس حتى يظل الزواج قائما.

- لا يجب أن يسمح أي طرف بأن تدخل الأنانية بينه و بين شريكه و أن ينقص عطفه تجاهه فمن هنا تبدأ المشكلات في الظهور فاحرصي دوما على وجود العبارات المهذبة الرقيقة بينك و بين زوجك.