العادات الخاطئة

تحلم جميع النساء بحلم الأمومة وأن يصبح لديها طفل ولكن تتعرض الكثير من النساء لتأخر في الحمل علي الرغم من عدم وجود أي موانع صحية لديها أو لدي زوجها ولكن هناك العديد من العادات الخاطئة التي تؤدي إلي منع حودث الحمل وعادات لها تأثيرات سلبية علي حدوث الحمل .
 نقدم لكِ في هذا المقال بعض هذه العادات منها :

 - إن الوزن الزائد أو النقص في الوزن من العادات الخاطئة التي تمنع حدوث الحمل حيث أن الإعتدال في كل شئ هو الأمر السليم حيث أن هذا الإضطراب يؤدي إلي وجود مشكلة لإمكانية حدوث الحمل حيث أثبتت العديد من الدراسات أن الإضطراب في الوزن يقلل من فرص الخصوبة حيث أن الوزن المثالي دائمًا هو الأنسب لإمكانية حدوث الحمل مع المتابعة المستمرة مع الطبيب الخاص لكي يحدد نظام غذائي صحي تستطيع أن تتابعة لتكون في صحة جيدة .

 - إن عادة تناول الكثير من المواد التي تحتوي علي كافيين مثل الشاي والقهوة وغيرها من العادات الخاطئة التي تؤثر سلبيًا علي حدوث الحمل ويجب إستبدالها بالمواد الخالية من الكافيين مما يسبب رفع معدل الخصوبة .

 -الشعور الدائم بالقلق والتوتر مع كثرة التفكير المستمر  وتكون دائمة البحث عن الأوقات المثالية لممارسة العلاقة الزوجية بما يتناسب مع حرارة الجسم أو مواعيد الإباضة أو الإستعانة بميزان الحرارة وإختبارات التبويض حيث تكون في شكل دائم وهستيري مما يؤدي إلي تأثر حدوث الحمل .
 
- عدم إستشارة الطبيب الخاص لمساعدتها في إمكانية حدوث الحمل المناسب الصحي خاصة إذا كانت في عمر أقل من خمسة وثلاثون عامًا وتحاول حدوث الحمل منذ أكثر من عام أو أن تكون في عمر أكثر من خمسة وثلاثون عامًا وتحاول حدوث الحمل منذ ستة أشهر .

- يجب أن يبتعد الزوج عن عادة الاستحمام بالماء الساخن وأيضًا الزوجة حيث أن الحيوانات المنوية تحتاج إلي درجة حرارة منخفضة وأن درجة الحرارة العالية تقتلها .

 - وجود الإجهاد المستمر والتوتر الدائم والضغوط النفسية لدي بعض الأزوج حيث أنهم لا يفكرون إلا في حدوث الحمل نظرًا للضغط النفسي المحيط بهم من العائلة والأهل والمجتمع وهو يحول الأمر إلي مصدر توتر وضيق ويؤثر إيضًا علي قدرة الرجل والمرأة .

- بالإضافة إلي وجود إلتهابات أو أمراض تناسلية سواء عند الزوج أو الزوجة بأنواعها المختلفة وإن كانت معظم الأعراض تتمثل في الحكة أو الشعور بألم عند ممارسة العلاقة الحميمية وشعور بحرقة أثناء التبول وتغير لون الإفرازات المهبلية أورائحتها عند المرأة .

- من العادات الخاطئة التي تؤثر في إمكانية حدوث الحمل هو قلة النوم وعدم الحصول علي قسط وافٍ من الراحة والنوم فهو يؤدي إلي تخفيض هرمون اللبتين في الجسم مما يؤدي إلي الإنعكاس سلبًا علي الخصوبة .