اجعلي زوجك يساعدك في أعمال المنزل

لطالما كانت الأعمال المنزلية عبأ تتحمله المرأة فقط ، فرغم أن بعض النساء يعملن خارج المنزل ، فإنهن يجدن أنفسهن مضطرات للعمل داخل و خارج البيت دون أدنى مساعدة من الزوج. الآن و نحن في الشهر رمضان تزيد الأعباء على كاهل المرأة ، فالأشغال المنزلية و تحضير الفطور مهمتان ليستا هينتين ، خاصة إذا لم تجد المرأة من يساعدها في ذلك. فيا عزيزتي ،

لما لا تقترحين على زوجك أن يقوم هو بمساعدتك ، فلا عيب في ذلك ، ما عليك هو أن تطلبي منه ذلك بطريقة لطيفة و ودودة و أن تعرفي المهام التي ستوكلينها إليه. – أول الأشياء التي يمكنك تكليف زوجك للقيام بها هي التسوق ، يمكنك مرافقته في المرة الأولى حتى يتعلم ما عليه انتقاءه و في المرات التالية اتركيه يتكلف هو بالأمر أعطيه فقط قائمة المشتريات .

– اتركي له هو مهمة الاهتمام بالأطفال حتى لا تجدي نفسك مشوشة الدهن ، بين الاهتمام بالأطفال و بين إتمام أشغالك المنزلية. – ما يمكن لزوجك أن يساعدك به في المطبخ هو غسل الخضروات ، فتح الأكياس ، تحريك الطعام و مراقبته …

– أوكلي له هو مهمة تجهيز طاولة الطعام و سكب الحساء و العصير…

– بعد الفطور ، اجعليه يجمع الأطباق و الصحون للمطبخ و ينظف الطاولة ، و أنت قومي بإرجاع كل شيء لمكانه و غسل الصحون ليقوم هو بتجفيفها .

هذه مهام بسيطة لن يجد زوجك صعوبة في القيام بها ، يلزمك فقط أن تكوني ذكية في إيصال طلباتك و ستجدين زوجك يؤدي كل تلك المهام و هو مبسوط .