بعض الأعراض المصاحبة للحمل

يعتبر ارتفاع السكر في الجسم من المشاكل الخطيرة التي يمكن أن يعاني منها الإنسان ومن أكثر المشاكل الشائعة التي تعاني لها المرأة خلال فترة الحمل. لكن ما هي الأعراض التي تعانين منها والتي تدل الى ارتفاع السكر؟ يمكن لهذه المشكلة الصحية أن تشكل خطرًا كبيرًا على صحتك وصحة الجنين في آنٍ واحد. لذلك، عليك الانتباه إلى كل عارض تعانين منه والتأكد من سبب شعورك به.

أما من بين أبرز أعراض ارتفاع مستوى السكر خلال الحمل فتتضمن:زيادة الشعور بالعطش: تشير العديد من الدراسات إلى أن المرأة الحامل تشعر بعطش كبير على الرغم من تناولها الكثير من السوائل.الشعور برغبة متكررة لدخول الحمام: على الرغم من أن هذا العارض يعتبر من بين أعراض الطبيعية خلال الحمل، إلاّ أنه قد يكون أحيانًا إشارة إلى معاناتك من ارتفاع السكر.

الشعور بالغثيان والقيء: يعتبر الشعور بالغثيان والقيء من بين الأعراض التي تتعرّضين لها في حال معاناتك من ارتفاع معدل السكر في جسمك. كما قد تشعرين أيضًا بألم حاد في أسفل بطنك.هذا وقد تشعرين أيضًا بحكة في المهبل وبتعب وإرهاق شديدين. أيضًا، تشير العديد من الدراسات إلى أن غالبًا ما تشعر النساء الحوامل اللواتي يعانين من ارتفاع معدل السكر بمزاجية حادة وبعدم وضوح الرؤية لديها.

تعتبر كل هذه الأعراض شبيهة جدًّا إلى أعراض الحمل خصوصًا خلال الفصل الأول منه. لذلك، ننصحك دائمًا باستشارة طبيبك المعالج في حال شعورك بأي أمر غريب والإنتباه جيدًّا إلى كل ما تتناولينه خلال هذه الفتر