تسنين طفلك


التسنين مرحلة صعبة لدى كل أم، نظراً للمتاعب التي يتعرض لها الطفل في كل مرة تظهر له سنة أو ضرس.

يحدث التسنين لدى الأطفال عند ظهور الأسنان من خلال اللثة، ويمكن أن يكون هذا الوقت محبط لكثير من الآباء والأمهات، فالأطفال الرضع يصبحون غير مستقرين عندما تنبت أسنانهم، هناك تدابير التي يمكنك اتخاذها لتحسين أعراض التسنين في طفلك.

الأسنان تبدأ فقط في الظهور من خلال اللثة عندما يصبح الطفل عمر 6-9 أشهر من العمر (على الرغم من أنه يمكن أن يكون قبل أو بعد هذه الأعمار)، عندما تنمو الأسنان ويتم الافراج عن المواد الكيميائية الخاصة من قبل الهيئة، والذي يسبب فصل جزء من اللثة وبذلك يسمح للأسنان أن تنمو الأسنان في جميع أنحاء اللثة على مراحل ، عادة ما تكون الأسنان الأمامية السفلية أولاً تليها الأسنان الامامية العليا ، الأسنان الأخرى تنمو على مدى الأشهر التالية، وعادة ما تتراوح أعمارهم حوالي 2 ونصف أو 3 سنوات عندما يكون لديهم مجموعة كاملة من الأسنان الأولى.                                                                                            ما هي الأعراض الأكثر شيوعا للتسنين ؟

أعراض التسنين لدى الرضع والأطفال يمكن أن تختلف اختلافا كبيرا ، بالنسبة للعديد من الأطفال التسنين يؤدي إلى أعراض خفيفة تستمر بضعة أيام فقط ، ومع ذلك قد يواجهه الآخرين اعراض تسنين مؤلمة ، ويمكن أن تستمر لفترة أطول من ذلك بكثير

أعراض التسنين غالبا ما تحدث لبضعة أيام (أو حتى أسابيع) قبل أن تخرج الأسنان من خلال اللثة . الأعراض الشائعة والعلامات ما يلي :

– احمرار وتورم اللثة

– الخد أو الوجه أحمر

– فرك آذانهم على نفس جانب طلوع السن

– المراوغة أكثر من المعتاد

– الاستيقاظ أكثر في الليل ويكون عموما غير مستقر أكثر

– التغذية غير متناسقة

والعض والمضغ أو المص أكثر

هناك القليل من الأدلة على حدوث حمى (درجة الحرارة) وإسهال خفيف بسبب التسنين ، إذا كان طفلك لديه ارتفاع في درجة الحرارة (الحمى) ، والإسهال أو أعراض أخرى ، وليس على ما يرام يجب عليك مراجعة الطبيب للتحقق من عدم وجود سبب آخر لهذه الأعراض ، (على سبيل المثال وجود عدوى الأذن ، التهاب الصدر أو العدوى البولية).