تعرفي على وجبات غذائية تخلصك من النحافة

النحافة ليست كلها عيبا، ولكن بعض الفتيات يشعرن بالضيق والضجر من عدم قدرتهن على الظهور بملابس معينة تبرز مفاتنهن، والبعض الآخر يصبن بالخجل من نحافة وجوههن. 

يقول خبير التجميل، حسام سعيد، البساطة والهدوء هما سمات ماكياج النهار المناسب لأوقات العمل، أما الماكياج الثقيل يجهد البشرة ويتسبب فى أضرار جسيمة على الرموش والبشرة. 

يؤكد الدكتور عبد الرحمن محمد عطية، الأستاذ بقسم التغذية وعلوم الأطعمة وعميد كلية الاقتصاد المنزلى جامعة حلوان سابقا، الوجبات الغذائية السريعة تكون السبب الأكبر وراء نحافة الفتيات، وأيضا تغير المعالم الجسدية وانتقالها من مرحلة سنية إلى أخرى، وربما التوترات النفسية تكون سببا قويا للنحافة أيضا.

ويضيف، الحلبة بالعسل على الريق أفضل الوصفات التى تخلص الفتاة من النحافة خلال شهرين فقط، علاوة على تناول المكسرات والمسليات مثل اللوز والجوز والبندق والفول السودانى والمحمصات بجميع أنواعها.

ويقدم عطية، وجبة مثالية متكاملة للتخلص من النحافة، فى الإفطار يمكن تناول قطعة جبن بيضاء أو 3 قطع جبن رومى قديمة مع المربى، 2 رغيف من الخبز، وفى الغداء يمكن تناول طبق مكرونة أو أرز مع قطعة لحوم حمراء أو نصف دجاجة محمرة مع طبق خضار كبير، وفى العشاء أو قبل النوم يمكن تناول كوب لبن محلى بقليل من التمر المقطع شرائح أو عسل النحل.