مجموعة من الأساليب البسيطة للقضاء على تجاعيد الرقبة

تعد تجاعيد الرقبة ليست بالضرورة أن تُصيب السيدات مع تقدم العمر، فأصبحت تجاعيد الرقبة اليوم من المُشكلات الشائعة التي تهاجم السيدات في منتصف العشرينات، و تعود لعدة أسباب مثل السمنة و عدم العناية الكافية بها بالإضافة إلى تصفح الجوال لساعات طويلة مع النظر لأسفل مما يؤذي الرقبة و العمود الفقاري ، لذلك نُقدم اليوم عدد من الخطوات لتحصلين على رقبة مشدودة خالية من التجاعيد.

رقبتكِ تُعاني من الإهمال الشديد فمهما بلغ إهتمامكِ بترطيب الوجه و تنظيفه جيداً غالباً لا تعتنين بالرقبة مثل وجهكِ ، العناية بالوجه لا تنتهي عند الذقن بل تمتد إلى الرقبة ، قومي بوضع كريم مُرطب على رقبتكِ يومياً ، مع تنظيفها جيداً بمُنظف خفيف على البشرة و مسحها بقطعة قطنية بها تونر ، مع تطبيق كريم واقي من الشمس عليها صباحاً .

من أفضل الأقنعة الطبيعية للتخلص من تجاعيد الرقبة و شدها هو الأفوكادو ، يعمل كمجدد للبشرة و مرطب قوي يتغلغل في ثنايا الجلد ، قومي بمزج نصف ثمرة أفوكادو مع ملعقة عسل و ضعيها على رقبتكِ مرتين أسبوعياً لمدة 20 دقيقة .

وأسهل تمرين لتقوية و شد الرقبة لمنع ترهلها و ظهور التجاعيد بها هو ذلك التمرين الذي يمكنكِ القيام به في العمل أو المنزل ، قومي بالتنفس بهدوء مع تحريك وجهكِ للأسفل ثم العودة للخلف بقدر ما تستطيعين مع عدم تحريك الجسم و الكتفين ، كرريها مرتين يومياً .