6 طرق فعالة لإنقاص وزن الجسم خلال اسبوعين

الجميع يرغب في إنقاص أوزان أجسامهم و في سبيل ذلك يسعون لعمل طرق كثيرة و مرهقة منها تناول الأدوية و اتباع نظم غذائية و ممارسة التمرينات الرياضية الشاقة لكن لكي تنقصي وزنكِ فإن الأمر أكثر سهولة بكثير و لن يستغرق وقتًا و جهدًا كبيرًا منكِ كما كنت تفعلين في السابق.
 و لذلك سنعرض عليكِ فيما يلي طرقًا فعالة تساعدكِ على إنقاص وزن جسمكِ بشكل سريع : -

- قومي بتقطيع الطعام إلى قطع صغيرة و قد تبدو هذه الفكرة مضحكة و ساذجة لكن العديد من الدراسات أثبتت أن هذا الأسلوب يجعل دماغكِ تظن بأنكِ قد تناولت قدرًا كبيرًا من الطعام.

- قامت مؤسسة الأبحاث في مدينة شيكاغو الأمريكية بعمل تجربة بحثية على عدد من المتطوعين أثبتت أن العلاج عن طريق استخدام حاستي الشم و التذوق فكلما قمت بشم الطعام قبل أن تتناوليه فإن رغبتكِ في تناوله ستقل و جوعكِ أيضًا سيقل مما سيجعلكِ تتناولين قدارًا أقل من الطعام و ترجع أسباب ذلك إلى أن حاسة الشم تقوم بنقل بعض الإشارات إلى المخ تتشابه مع الإشارات التي تنتقل إليه عند تناول الطعام فينخدع المخ و يتناول مقدارًا أقل.

- الغالبية يفضلون تناول الماء و المشروبات الباردة لكن إذا كنتِ ترغبين في تنحيف جسمكِ فإن الأفضل هو تناول الماء الدافئ و المشروبات الدافئة فقد ثبت أن تناول الماء الدافئ يجعلكِ تشعرين بالشبع أسرع فلا تتناولي قدرًا كبيرًا من الطعام أثناء الوجبة و لو كنتِ لا تحبذين شرب الماء الدافئ فقط فيمكنكِ إضافة بعض الأعشاب إليه كي تجعلي نكهته أفضل.

- التفكير في إنقاص الوزن على الدوام يجعلكِ أكثر قلقًا و توترًا مما يساهم في جعلكِ مرتبكة و قد تسعين لأن تسألي نفسكِ بين الحين و الآخر عما يجب عليك فعله و عن الطرق الصحيحة للقيام بذلك و عن المدة اللازمة لكي تحصلي على الجسم الرشيق و هذا أمر غير صحيح لأن عملية إنقاص الوزن تحتاج إلى الصبر و طولة البال و المثابرة.

- اللون الأزرق من الألوان التي تعمل على سد الشهية و إنقاصها و لذلك فإن المطاعم لا يضعون هذا اللون في أغلب الأحوال بل يضعون الألوان التي تساهم في فتح الشهية مثل الأحمر و البرتقالي و الأصفر و لذلك يمكنكِ أن تفرشي طاولة الطعامة بمفرش ذي لون أزرق حتى تقومي بتحفيز شهيتكِ على تناول كميات أقل من الطعام.

- احرصي على تناول الحلوى في وجبة الإفطار فقد تم إجراء دراسة على بعض الأشخاص الذين تناولوا وجبة الإفطار ثم تناولوا بعدها قطعة من الحلوى قلت أوزانهم أكثر من الأشخاص الآخرين.