7 نصائح سهلة ومبتكرة لإنقاص وزنك وتغيير نمط حياتك

 

إذا كنت تبحثين عن نصائح مبتكرة لإنقاص الوزن، فقد تعتقدين أن فقدان الأرطال الزائدة من وزنك سوف يشكل تحدياً بالنسبة لك. وفي الواقع، إذا نظرت إلى بعض هذه النصائح المبتكرة لإنقاص الوزن، سوف تجدين أن العديد من هذه الأنشطة ستكون مليئة بالمرح، كما أنك أيضاً ستجدين أنها مثيرة للاهتمام، وأنها تستحق أن تقومي بممارستها لتغيير نمط حياتك للأفضل.

1. ممارسة رياضة الهولا هوب

إن إحدى أفضل وأمتع النصائح المبتكرة لإنقاص الوزن هي تحريك جسمك من خلال ممارسة رياضة الهولا هوب. وكل ما تحتاجينه هو طوق هولا هوب ثقيل وبعض الموسيقى في غرفتك، ويمكنك تدريجيا التبديل إلى أطواق أخف وزنا، ويمكن لهذه الرياضة أن تجعلك تفقدين ما يصل إلى 600 سعر حراري في الساعة.

2. تنظيف المنزل

هناك وسيلة أخرى ممتعة ومبتكرة لإنقاص الوزن وهي تنظيف المنزل. والفكرة هنا هي مواصلة التحرك، بينما تقومين بشيء ممتع ومفيد في الوقت ذاته، كما يمكنك مشاركة بعض الأصدقاء في تنظيف حديقة المنزل، وبالتالي تصبح المتعة أكبر، وستتمكنين من حرق سعرات حرارية أكثر.

3. العناية بحديقة المنزل

إن مجرد الوقوف والانحناء وري النباتات وإزالة الأعشاب والمجهود الذي تبذلينه أثناء الاعتناء بحديقة منزلك سوف يساعدك على حرق حوالي 300 سعر حراري في الساعة. وإذا كنت من محبي النباتات، فمن الممكن أن يكون ذلك من أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها لفقدان الوزن، كما أنك ستجدين أن ثمرة العمل الذي قمت به ستكون مرضية لك في نهاية المطاف.

4. الرقص لمدة 20 دقيقة

إن إحدى أفضل النصائح المبتكرة لإنقاص الوزن هي الرقص، ولن تحتاجي سوى 20 دقيقة في كل مرة لكي تشعري بتدفق الدم في جميع أنحاء جسمك. وأي نوع رقص مثل الباليه أو الرقص الشرقي يمكن أن يساعدك على فقدان الدهون وإعطاء جسمك شكلا أكثر انسجاما، والقضاء على الإجهاد، وتحسين مزاجك وتقوية عضلاتك.

5. اللعب مع أصدقائك

هناك العديد من الألعاب الجديدة والمبتكرة التي يمكنك الاستمتاع بها مع أصدقائك لتساعدك على حرق السعرات الحرارية الزائدة في جسمك. ومن هذه الألعاب لعبة المطاردة بالليزر، فهذه اللعبة الممتعة تجعلك تشعرين وكأنك في ساحة معركة، وستجدين الكثير من المتعة والإثارة عند محاولتك التهرب من سلاح العدو، وستساعدك الحركة الكثيرة في هذه اللعبة على حرق السعرات الحرارية الزائدة ونسيان التعب.

6. تحفيز نفسك

يواصل خبراء البرمجة اللغوية العصبية الاعتقاد بأن اللغة لها تأثير قوي على معتقداتنا وعاداتنا، وأنه يجب أن نقوم دائما بالتحفيز الذاتي من خلال تشجيع أنفسنا بشكل يومي بالأفكار الإيجابية التي تشكل حافزا قويا يساعدنا على فقدان الوزن بشكل أسرع.

7. المشاركة في مسابقات الطائرات الورقية

غالبا ما يتم تنظيم مسابقات الطائرات الورقية من أجل الاعمال الخيرية أو النشاطات التنافسية. والهدف من هذه المسابقات هو التمكن من تحليق الطائرة الورقية في أعلى ارتفاع ممكن وسهولة التحكم فيها وهي تطير في هذا الارتفاع. وبالتأكيد سوف ينطوي هذا النشاط على الكثير من الجري في الهواء الطلق وتحريك الكثير من عضلات الساقين والذراعين، مما يساعدك على حرق مزيد من السعرات الحرارية، والاستمتاع في الوقت ذاته.

إن النصائح والأنشطة المذكورة أعلاه بالتأكيد لن تكون مثل تمارين فقدان الوزن، ولكنها سوف تساعدك على ممارسة أنشطة ممتعة تساعدك على التخلص من الدهون دون أن تشعري بذلك. عليك محاولة اتباع بعض من هذه النصائح، وسوف تشعرين بالفرق في نشاطك وشكل جسمك ومزاجك بشكل عام.