أسباب عدم إنقاص الوزن رغم ممارسة الرجيم

بالرغم من متابعتنا الصبورة وأحياناً المؤلمة لنظام غذائى صعب ومنخفض السعرات، قد لا ينقص الوزن بعد كل هذه المعاناة، ويا له من إحباط!
 
هذا لأنكِ..

    قد وصلتى إلى وزن المصطبة.. هذا لا يعنى أن النظام الغذائى لن يكون فعالاً مجدداً، كل ما هنالك أنه سيتوجب عليكِ خفض السعرات التى تستهلكينها يومياً مرة أخرى، إذا كنتِ تودين فى انقاص المزيد من وزنك

    دائماً ما تتناولين طعاماً «صحياً».. هل تعلمين أنكِ بمجرد التفكير فى أن ما تتناولينه صحى وخفيف، يعطى للمخ إشارة لإنتاج المزيد من هرمون «الجريلين» المسئول عن تخفيف الشعور بالشبع، مما يبطىء الآيض، من الجيد اختيار الأطعمة التى تكون أساسها صحى ولكنها تشعرك بالشبع، والاكتفاء فى ذات الوقت، مثل زبدية من شوربة الخضار مع قطعة من التوست الأسمر المحمص.

    تفكرين فى ممارسة التمارين الرياضية باستمرار.. هذه العادة تجعلك تأكلين أكثر لأنكِ تعرفين أن التريض سيساعدك على حرق الزيادة، حاولى ألا تأكلى ما يزيد عن 150 سعر حرارى قبل الذهاب لممارسة الرياضة.

    متفانية فى العمل.. الجلوس لساعات طويلة بدون حركة، يمنع الجسم من إفراز إنزيم تثبيط الدهون المسمى «الليباز»، حاولى أن تحركى عضلاتك وتمديدها كل ساعة على الأقل، الحركة مهما كانت بسيطة تزيد من الآيض بحوالى 54٪.