تعلمي كيف تواجهين مشكلة الشعر الخفيف

تعتبر مشكلة الشعر الخفيف من أكثر المشكلات التي تواجه السيدات، وذلك لأن الشعر يتأثر بالعوامل الخارجية كالحرارة الشديدة والبرودة الشديدة وأشعة الشمس، إلى جانب استخدام مستحضرات العناية بالشعر المليئة بالمواد الكيميائية. إليك النصائح التالية:

• اختاري الشامبو الذي يحتوي على مواد منظفة قوية، لأن هذا النوع من الشامبو له القدرة على إزالة الأوساخ وبقايا الزيوت ومستحضرات العناية بالشعر المترسبة في فروة الرأس، وبالتالي منح شعركِ مظهرا مليئا بالحياة.

• هناك أيضا أنواع البلسم التي تحتوي على مواد مهمة للعناية بالبشرة مثل الكولاجين والببتيد ومواد الوقاية من الشمس، وتستطيع معظم هذه المواد اختراق الشعر وترطيبه بصورة فعالة.

• هناك العديد من مستحضرات العناية بالشعر كالشامبو والبلسم والاسبراي تحتوي على مواد تعمل على الوقاية من أشعة الشمس، مما يقي بروتين الكيراتين من التكسر، كما أن هذا النوع من المستحضرات يحمي الشعر المصبوغ من البهتان عند تعرضه للضوء أو أشعة الشمس.

• هناك العديد من الأدوية التي ظهرت مؤخرا، والتي تحمي الشعر من التساقط، وتحفزه على النمو، وهناك أيضا مشط الليزر الذي أظهر نتائج فعالة مع كثير من السيدات، كما أظهر هذا المشط نتائج جيدة مع بعض الرجال