عادات تؤدي إلى فقدان جمال البشرة وإصابتها بالسليوليت

ظهور السليوليت على البشرة من الأمور التي تفقدها جمالها وجاذبيتها ولهذا تسعى الكثير من النساء للحصول على بشرة خالية من السليوليت.

وهناك  بعض العادات التي يجب التوقف عنها تلك لعلاج المشكلة المزعجة ولتجنب إصابة البشرة بالسليوليت منها:

كثرة تناول الكربوهيدرات، حيث إن تناول كمية كبيرة من الطعام تحتوي على الكربوهيدرات المُضرة يساعد في ظهور السليوليت على البشرة، لذلك يجب الحرص على تجنب تناول هذه الأغذية والتي تفقد البشرة جمالها وتؤثر على الوزن، واستبدال تلك الأغذية بأخرى تحتوي على كربوهيدرات صحية كالفواكه والحبوب كاملة.

شرب القليل من الماء، فيجب تناول كمية كبيرة من المياه يوميًا لتجنب الإصابة بالسليوليت، فالتقليل من تناولها يساعد في تكتل الدهون أسفل البشرة مما يتسبب في ظهور السليوليت، لذلك يجب الحرص على تناول ثمانية أكواب من المياه يوميًا للتخلص من السليوليت ولغسل الجسم من السموم والدهون.

إهمال استخدام المرطبات، لأن الفتاة تهتم بترطيب بشرة الوجه واليدين، وتغفل عن العناية في بعض المناطق مثل بشرة الأرداف والثدي والمؤخرة وهو ما يزيد من فرصة ظهور السيلوليت في هذه المناطق. لذلك يجب الحرص بعد الاستحمام على ترطيب البشرة في هذه المناطق بواسطة كريم كثيف غني بزبدة الشيا أو زبدة الكاكاو المعروفين بخصائصهم المعالجة للسيلوليت أو بأحد الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند.