كيفية إرتداء حذاء "كعب عالى" دون آلام

من منا لا تريد أن ترتدى كعبا عاليا، وتتحرك به دون صعوبة فى كل الأوقات والمناسبات، الكعب العالى هو سر الأناقة والجمال من خلاله يختلف الشكل الجسدى للمرأة، فيعطيها قوامًا ممشوقًا، بل ويقلل من شكل حجم البطن والأجناب ويعطى منظرًا انسيابيًا لشكل القدم، كما أن له تأثيرًا نفسيًا على المرأة فهو يعطيها الثقة بالنفس، كما يجعل من إطلالتها إطلالة جذابة تسير اهتمام الآخرين. وبرغم هذا يتخلى الكثير من النساء عن ارتدائه لصعوبة التحرك به، مرددين المقولة الشهيرة "راحتك تبدأ من قدميك"، ولكن مع خبيرة الموضة والجمال أية لطفى، سنتعرف على الحلول التى تحقق تلك المقولة حتى مع ارتداء حذاء "كعب عالى".

وتقول ارتداء الكعب العالى ليس موهبة تتمتع بها نساء دون أخريات، إنما ارتدائه يعتمد على الممارسة والتعود، ولذلك هناك بعض من النصائح الأولية لبدأ مرحلة التعلم، وحتى نتمكن من ارتداء الكعب عالى دون ألم أو صعوبة، المرحلة الأولى مرحلة شراء الحذاء المناسب، ففى البداية سوف نبدأ بالأحذية التى ينحصر طول كعبها بين ٢سم لكى لا تشعرين بعدم اتزان فى البداية، ثم نتأكد أثناء الشراء من خلو الحذاء من بعض الغلطات، التى من الممكن أن تؤرقك، وأن قالبه مناسب لرسمة قدماكى ونتأكد من ذلك من خلال قياسه بتأنٍ وعدم التعجل فى ذلك. المرحلة الثانية هى التأقلم والتعود على ارتدائه فبعد شراء الحذاء المناسب،

عليك ارتداؤه لمدة أسبوع على فترات متقطعة، حتى لو كنت بالمنزل أثناء ممارسة حياتك العادية، حتى تتأقلمى مع طريقة المشى به. وأشارت أية إلى أن هناك البعض قد يشعرن بالألم أثناء تلك المرحلة، فمن الأفضل خلع الحذاء من حين لآخر، ووضع القدمان والأصابع بشكل مرتخى على الأرض، وهذه المرحلة تعتمد على شخصية المرأة ومدى رضاها على مظهرها، فإن كانت تشعر بأن الكعب قد أضاف لمظهرها شيئا جديدا، فسوف تتأقلم سريعا ويكون لديها رغبة فى ارتدا أحذية الكعب العالى.

وتنصح "أية لطفى"، أن تكون تلك الأحذية مزودة ببطانة أمامية موازية نوعا ما للكعب ليكون هناك توازن بين الجزأين الأمامى والخلفى للقدم، فتلك الأحذية تقلل كثيرا من الألم الذى ينتج عن الأحذية الأخرى كما موضح بالصورة.